الأحد 26 أغسطس 2018 12:08 ص

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش"، مالك تشيلسي الإنجليزي، يعتزم بيع حصته في النادي اللندني.

وأوضحت الصحيفة أن "أبراموفيتش"، تلقى عرض تبلغ قيمته ملياري جنيه إسترليني، لكنه رفضه وحدد رقما أعلى، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى الخلاف بينه وبين الحكومة البريطانية بسبب تأشيرته، ما قد يدعوه إلى إنهاء استثماراته في إنجلترا.

وعلى جانب آخر، أكدت صحف بريطانية أخرى، أنه حال تم بيع تشيلسي ستكون الصفقة هي الأغلى في تاريخ بيع أندية كرة القدم، وسيكسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم مانشستر يونايتد حين اشترته عائلة "غليزر" الأمريكية، بـ790 مليون جنيه إسترليني عام 2006.

وأوقف "أبراموفيتش" الذي تقدر ثروته بـ9 مليارات جنيه إسترليني خططا لبناء ملعب جديد يتسع بـ60 ألف متفرج كان سيكلف نحو 500 مليون جنيه إسترليني، كما تباطأت معاملات الشراء في الميركاتو مقارنة بالمنافسين.

وتشير التقارير إلى أن إدارة تشيلسي تعاقدت مجموعة مع "رين" الاستثمارية للمساعدة في عملية البيع، والتي بدورها ستحاول جلب اهتمام المستثمرين من الصين والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

يذكر أن بنك الاستثمار كان قد ساعد مانشستر سيتي على بيع 13% من حصصه لمستثمرين صينيين مقابل 1.9 مليار جنيه إسترليني قبل 3 أعوام.

ويتملك "أبراموفيتش" النادي اللندني منذ يوليو/تموز 2003، مقابل 140 مليون جنيه إسترليني، وفاز النادي تحت ملكيته بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي خمس مرات.