يوروباليغ.. تشيلسي يسحق ديناموكييف ونابولي ينجو من ريمونتادا

الخميس 14 مارس 2019 08:03 ص

أكد تشيلسي الإنجليزي تفوقه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بعدما جدد فوزه عليه، وهذه المرة بنتيجة 5-0، على ملعب "أولمبيسكي الوطني الرياضي"، في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ" موسم 2018-2019.

وافتتح الفرنسي "جيرو" التسجيل لتشيلسي مبكرا في الدقيقة 5، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما أحرز الإيطالي "ماركوس أولونسو" الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وعاد "جيرو" لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لتشيلسي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 59، فيما اختتم الإنجليزي "كالوم هودسون أودوي "مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "ستامفورد بريدج" في إنجلترا، انتهت بفوز تشيلسي، بنتيجة 3-0، ليحجز النادي الإنجليزي مقعداً له بدور ربع النهائي، متفوقاً في مجموع المباراتين بنتيجة 8-0.

وضمن منافسات الدور ذاته، نجا نابولي الإيطالي من ريمونتادا تاريخية أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، ليتأهل هو الأخر إلى دور ربع النهائي، رغم خسارته إياباً بنتيجة 3-1، على ملعب "رد بول أرينا".

وافتتح نابولي النتيجة أولاً عند الدقيقة 14 بهدف حمل توقيع "اركاديوز ميليك"، قبل أن يرد سالزبورغ بـ3 أهداف عن طريق كل من "مؤنس دبور" و"فردريك غولبراندسن" و"كريستوف لييتغيب" عند الدقائق 25 و65 و90.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "سان باولو" في إيطاليا، انتهت بفوز نابولي بنتيجة 3-0، ليتأهل متفوقاً في مجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

كما تأهل فالنسيا الإسباني إلى دور ربع النهائي بعدما خطف تعادل إيجابي من مضيفه كراسنودار الروسي، بنتيجة 1-1، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز خفافيش الميستايا بنتيجة 2-1، ليتفوقوا في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف متأخر عند الدقيقة 85 عن طريق "موغامد سليمانوف"، إلا أن فالنسيا أدرك التعادل عند الدقيقة 90+1 عن طريق "غونزالو غويديس".

  كلمات مفتاحية

تشيلسي نابولي الدوري الأوروبي

"أبراموفيتش" يخطط لبيع تشيلسي وتحطيم رقم مان يونايتد