(إسرائيل) تهدم منزل شهيد طعن مستوطنين برام الله

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 07:08 ص

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزل عائلة الشهيد الفتى "محمد طارق دار يوسف" (17 عاماً) في قرية كوبر، شمال مدينة رام الله، كعقاب للعائلة على تنفيذ الفتى عملية طعن داخل مستوطنة "آدم" المقامة على أراضي قرية جبع شرقي القدس المحتلة، والتي أسفرت عن مصرع مستوطن، وإصابة 3 آخرين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة كوبر، قدرت مصادر محلية عددها بأكثر من 20 آلية عسكرية، ترافقها جرافة عسكرية ضخمة، وهدمت الجرافة المنزل بشكل كامل وسوته بالأرض.

ورافقت قوات الاحتلال طائرة استطلاع حامت في سماء البلدة خلال عملية الهدم والمواجهات.

واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي بلدة كوبر وقوات الاحتلال، وتركزت المواجهات في محيط منزل أسرة الشهيد، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بغزارة نحو المواطنين.

وسبق لأحد أبناء القرية الآخرين تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قرية "النبي صالح" شرق رام الله، حيث أقدم شاب يدعى "عمر العبد" على طعن مستوطنين بها، فقتل 3 منهم، في يوليو/تموز 2017، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال وتهدم منزل عائلته بعدها بأسابيع.

وعادة ما يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق أو هدم منازل الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات، مستندا إلى قانون طوارئ صادر في 1945 أثناء الانتداب البريطاني على فلسطين، رغم الإدانات الدولية والإقليمية المتصاعدة لذلك الإجراء كونه شكلا من أشكال العقاب الجماعي.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

فلسطين رام الله (اسرائيل) طعن مستوطنون قرية كوبر هدم منزل

أسير فلسطيني يطعن اثنين من السجانين في سجن النقب

الاحتلال الإسرائيلي يهدم شقة شهيد فلسطيني بالقدس