بلاغ يطالب السلطات المصرية بإيداع "صباحي" مستشفى المجانين

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 01:08 ص

تقدم محامٍ مصري، ببلاغ ضد المرشح الرئاسي الأسبق "حمدين صباحي"، واتهمه بإثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة، مطالبا بمحاسبته أو وضعه في مستشفى الأمراض العقلية.

وقال البلاغ إن "صباحي" قام بشن حملة تشويه متعمدة للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي والسياحة والاستثمار وزعزعة أمن واستقرار البلاد، وذلك لقلب نظام الحكم في البلاد وإسقاط الدولة للأبد.

وطالب مقدم البلاغ، السلطة القضائية حماية "صباحي" من نفسه وحماية الدولة من جنونه، زاعما إمكانية تصفيته من الجماعة الإرهابية أو الأجهزة المعادية، لكي يتم توجيه الاتهامات للدولة المصرية بقتله بسبب جنونه المستمر بالتحريض ضدها.

وأضاف: لا سبيل لتفادي هذا الاحتمال القائم إلا بمحاسبته أو بإيداعه مستشفى الأمراض العقلية، وعلاجه من مرض جنون تكرار ذات الجرائم المضرة به وبالدولة وبالشعب في فترة قصيرة.

وطالب مقدم البلاغ جهات التحقيق والجهات المختصة، باستدعاء "حمدين صباحي"، وسماع أقواله في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ، وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية تحت الملاحظة، وإحالته للمحاكمة الجنائية إن ثبت صحة حالته النفسية والعقلية.

وشن "صباحي"، هجوما عنيفا على نظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" واصفا إياه بالنظام القمعي والاستبدادي الذي يعد تغييره فرضا على كل قادر.

وقال "صباحي" في كلمة له خلال المؤتمر الذي نظمته الحركة المدنية للتعليق على حملة الاعتقالات الأخيرة بحق سفراء وأكاديميين واقتصاديين: "نواجه سلطة قمعية ومعادية للشعب المصري ولا تحترم الدستور"، مؤكدًا،  أنها "سلطة تضر بمصالح الشعب والدولة".

وأضاف صباحي: "هذه سلطة فساد واستبداد وقمع وغلاء وتجويع، ومن يريد أن يقف مع الشعب والدولة من واجبه أخلاقيًا أن يقف ضدها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر بلاغ حمدين صباحي مرشح رئاسي عبدالفتاح السيسي النظام المصري

حزب حمدين صباحي يلوح بتجميد نشاطه بسبب قمع النظام المصري