لبنان.. "الحريري" يهدد بفضح أسماء معرقلي تشكيل الحكومة

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 06:08 ص

هدد رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة "سعد الحريري" بفضح أسماء معرقلي تشكيل الحكومة إن لم تتخلي عن موقفها، لافتا إلى أنه ليس هناك أي جهة تحدد له مهلا لتشكيل الحكومة.

وقال "الحريري"، فى مؤتمر صحفي إثر اجتماع مع "تيار المستقبل" الذي يتزعمه، إنه "يعرف تماما ما هي صلاحياته كرئيس مكلف، وما ينص عليه الدستور في هذا المجال، وهو يتصرف بناءً على ذلك، وإن كانت لدى أي فريق سياسي أي ملاحظات فليعلنها".

وتابع: "لا أحد يحدد لي مهلا إلا الدستور اللبناني، وأنا لست معنيا بما يكتبه أي وزير يريد أن يقدم شرحا قانونيا بمفهومه، وإلا فإننا سندخل بمتاهة لن ننتهي منها. أنا الرئيس المكلف وسأبقى مكلفا وأنا من يشكل الحكومة بالتعاون مع فخامة الرئيس ونقطة أول السطر".

وأضاف "الحريري" أن "مسؤولية الإسراع بتشكيل الحكومة هي مسؤولية كل الأطراف لتفادي التدهور الاقتصادي في البلاد. وإن لم تتشكل الحكومة قريبا فإنني سأسمي كل من يعرقل بالأسماء".

إلى ذلك، أكدت كتلة "تيار المستقبل"، في بيان، على أهمية تحصين التسوية السياسية، ودعت للكف عن أساليب تخريب العلاقات الرئاسية، كما شددت على رفضها زج لبنان في سياسات المحاور الإقليمية.

وفي وقت سابق من اليوم، اتصل ​"الحريري"​ هاتفيا برئيس الجمهورية "ميشال عون" وتشاور معه بشأن عملية تأليف الحكومة، وتم الاتفاق على عقد لقاء قريب قد يكون خلال الـ48 ساعة المقبلة، حسبما جاء في صفحة "تيار المستقبل" على "فيسبوك".

  كلمات مفتاحية

لبنان الحريري تيار المستقبل تشكيل حكومة

"الحريري" يعلن تسليم الرئيس اللبناني "صيغة حكومة وحدة وطنية"

"بري": اقتصاد لبنان بـ"العناية المركزة".. والتنازلات ضرورة لتشكيل الحكومة

الحريري يتوقع تشكيل حكومته خلال أسبوع أو 10 أيام