السعودية تعين بريطانية مديرا تنفيذيا لقطاع السياحة في "نيوم"

الخميس 30 أغسطس 2018 02:08 ص

عينت إدارة مشروع "نيوم" السعودي، البريطانية "أرادانا كوالا"، مديرا تنفيذيا لقطاع السياحة في المشروع، الذي تعول عليه المملكة، في جعل اقتصادها أكثر تنوعا، بدلا من اعتماده على النفط، ضمن تطلعات طموحة لرؤية 2030 السعودية.

وعبر الحساب الرسمي لمشروع "نيوم" على "تويتر"، قال الرئيس التنفيذي للمشروع "نظمي النصر"، الأربعاء: "سنعمل مع السيدة أرادانا لتصبح نيوم وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل".

يسر فريق #نيوم الإعلان عن تعيين السيدة/ أرادانا كوالا لمنصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة في نيوم. نرحب بالسيدة أرادانا في نيوم وجهة المستقبل. pic.twitter.com/qkxw71cdNP

— NEOM (@discoverneom) August 29, 2018

ومشروع "نيوم" هو منطقة خاصة ممتدة بين 3 دول، السعودية والأردن ومصر، ويقع في الشمال الغربي للمملكة، ويعتبر وجهة سياحية وحيوية جديدة، على مساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع وبامتداد 460 كم على ساحل البحر الأحمر وخليج العقبة.

من هي "أرادانا كوالا"

ووفقا لموقع رابطة السفر لآسيا والمحيط الهادئ، فإن "أرادانا كوالا"، ذات الأصول الهندية، قد درست الاستثمار العقاري الفندقي في جامعة كورنل في نيويورك، ثم حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "Ecole hôtelière de Lausanne" السويسرية.

وعملت "كوالا"، التي لديها أكثر من 17 عاما من الخبرة في مجال السياحة، في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "APTAMIND" وهي شركة عالمية تقدم استشارات لعملائها في مجال الاستثمار الفاخر في صناعة السفر والسياحة والضيافة، كما تشغل عضوية مجلس إدارة "منتدى السياحة العالمي بلوسرن".

كما اشتغلت "كوالا" في شركة "جونز لانغ لاسال"، وهي إحدى أكبر شركات إدارة الأموال في العالم، وتقدم خدمات استشارية في مجالي الفندقة والضيافة.

المصدر | الخليج الجديد+ CNN

  كلمات مفتاحية

نيوم السعودية بريطانيا أرادانا كوالا محمد كوثراني

تروجينا.. السعودية تعتزم بناء قرية ثلجية في الصحراء