ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي والذهب في تركيا خلال أغسطس

السبت 1 سبتمبر 2018 09:09 ص

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي والذهب في البنك المركزي التركي خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

وبلغ احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي التركي 370 مليون دولار، ليصبح إجمالي احتياطي البنك المركزي 92 مليارا و692 مليون دولار.

ووفقا لإحصائيات المركزي التركي، فإن الأسبوع الذي انتهى بتاريخ 20 أغسطس/ آب الفائت، ارتفع فيه صافي احتياطي النقد الأجنبي بمقدار 184 مليون، ليصبح 72 مليارا و924 مليون دولار.

كما ارتفع احتياطي الذهب نهاية تاريخ 20 أغسطس/آب، بمقدار 186 مليون دولار، ليصبح إجمالي الاحتياطي 19 مليارا و768 ملايين دولار.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام التركية أن البنك المركزي سحب العام الماضي 28.6 طن من الذهب الذي كان يحتفظ به في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وجرت إعادة جزء منه إلى تركيا، فيما تم تخزين الباقي في أوروبا، في بنك إنجلترا، وبنك التسويات الدولية في سويسرا.

وبلغ احتياطي الذهب في تركيا العام الماضي، 564.7 طن ، بما في ذلك 375.4 طن في بنك إنجلترا ، و18.7 طن في بنك التسويات الدولية ، و33.7 طن في البنك المركزي التركي و136.8 طن في حساب البنك المركزي في إسطنبول لتداول الأسهم.

وتتعرض الليرة التركية لخسائر متتالية أمام الدولار منذ أكثر من شهر، بعد العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على أنقرة بسبب قضية القس الأمريكي "أندور برونسون" الخاضع للإقامة الجبرية بتركيا، ويحاكم في قضايا "تجسس وإرهاب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البنك المركزي التركي الاحتياطي الأجنبي الذهب تركيا

احتياطات الذهب التركي تتجاوز السعودي بشكل مباغت