"الحوثيون" يتهمون المبعوث الأممي بالتنصل من التزاماته

السبت 1 سبتمبر 2018 02:09 ص

هاجم القيادي بجماعة "أنصار الله" في اليمن "محمد علي الحوثي"، السبت، المبعوث الأممي "مارتن غريفيث"، قائلا إنه لم يلتزم بوعوده بتخفيف الأزمة الاقتصادية على اليمن.

وقال "الحوثي"، في تغريدة له على "تويتر": "المبعوث الدولي قال أولوياته التخفيف من الأزمة الاقتصادية التي ازدادت، منذ تعيينه إلى الآن حيث يتعمد العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه إدخال مطبوعات نقدية لعدن لانهيار الريال مع زياراته لصنعاء لينقلون صورة قاتمة له، ولأمل السلام لدى شعب اليمن نكرر عرضنا السابق بإعادة استقرار الريال وصرف الراتب"، وفق تعبيره.

المبعوث الدولي قال اولوياته التخفيف من الازمةالاقتصاديةالتي إزدادت
منذتعيينه الى الان حيث يتعمدالعدوان الأمريكي السعودي وحلفائه ادخال مطبوعات نقديةلعدن لانهيار الريال مع زياراته لصنعاءلينقلون صورةقاتمةله ولأمل السلام لدى شعب اليمن
نكررعرضناالسابق
بإعادة إستقرارالريال
وصرف الراتب

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) ٣١ أغسطس ٢٠١٨

وكان الريال اليمني انهار مطلع العام الماضي؛ حيث وصل إلى أدنى مستوى قياسي حينها، إذ بلغ سعر الدولار الواحد، آنذاك، 510 ريالات يمنية في عدن؛ ما انعكس على ارتفاع كبير سجلته أسعار السلع الأساسية.

وتدخلت السعودية لإنقاذ الريال اليمني ووقف انهياره؛ حيث أودعت في حساب البنك المركزي اليمني ملياري دولار؛ ليشهد الريال اليمني تحسنا طفيفا؛ حيث تراجع سعر الدولار إلى 480 ريالا يمنيا.

واستقر السعر لـ6 أشهر عند 480، قبل أن يبدأ الريال اليمني رحلة الانهيار مجددا، منذ منتصف يوليو/تموز الماضي؛ حتى وصل سعر الدولار اليوم إلى 600 ريال يمني.

ويحدد البنك المركزي السعر الرسمي للدولار بـ381 ريالا يمنيا وللريال السعودي 99 ريالا يمنيا، لكن تلك الأسعار وهمية؛ فالسوق السوداء هي من تتحكم بسعر الصرف.

  كلمات مفتاحية

اليمن المبعوث الأممي محمد علي الحوثي الحوثيون الأزمة الاقتصادية

المبعوث الأممي يؤكد غياب "الحوثيين" عن محادثات جنيف اليمنية