تركيا: رجال أعمال كويتيون أبدوا رغبتهم في زيادة استثماراتهم

الأحد 2 سبتمبر 2018 08:09 ص

ثمنت السفيرة التركية لدى الكويت "عائشة كويتاك"، الدعم الكبير الذي لمسته من الكويت قيادة وحكومة وشعبا"، موضحة أن الكثير من رجال الأعمال الكويتيين أبدوا رغبة أكيدة في زيادة استثماراتهم في تركيا.

وقالت "عائشة" على هامش احتفال سفارة تركيا مؤخرا بـ"عيد النصر"، إن بلادها قادرة على تجاوز المرحلة الدقيقة التي تمر بها حاليا بمزيد من الجهد والعمل ومضاعفة الإنتاج، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وأشارت  إلى أن المستثمرين الكويتيين أمام فرصة كبيرة لمضاعفة استثماراتهم في تركيا وزيادة حجمها نظرا لانخفاض سعر الليرة أمام الدينار، مضيفة "هذا هو الجانب المضيء من الأزمة، وهم سيجنون أرباحا كبيرة بعد عودة الأمور إلى نصابها وتعافي الليرة".

وشددت على أن الكويتيين محل ترحيب والحكومة التركية لا تألو جهدا في تقديم العون لهم.

وأشادت بالعلاقات الثنائية بين البلدين ووصفتها بالممتازة، وأثنت على أداء مكتب التأشيرات الجديد الذي يتعامل بكفاءة عالية مع الطلب المتنامي على التأشيرة إلى تركيا، حيث يحصل الكثير من المتقدمين على جوازاتهم في اليوم نفسه، وبصفة عامة يستغرق استخراج التأشيرة من 3 إلى 5 أيام.

وفي وقت سابق، نفت الكويت، ما تم تداوله حول ضخ وزارة ماليتها، 500 مليون دينار كويتي (1.6 مليارات دولار أمريكي) لدعم العملة التركية، مؤكدة أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة.

وتواجه الليرة التركية تحديا صعبا جراء التدهور السريع الذي شهدته قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بعد تصاعد الأزمة بين أنقرة وواشنطن على خلفية استمرار احتجاز القس "أندرو برونسون".

  كلمات مفتاحية

تركيا الكويت الليرة التركية الاقتصاد التركي المستثمرون الكويتيون