تعرف على تفاصيل قرعة مونديال الأندية 2018

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 08:09 ص

يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الثلاثاء، في مقره بزيورخ قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2018، المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويستهل العين الإماراتي وويلينجتون النيوزيلندي منافسات البطولة التي تُشارك فيها سبعة أندية، إلا أن أطراف المواجهات التالية لم تتحدد بعد.

وستجري المباراة الأولى بين بطل الدوري الإماراتي ونظيره الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول في مدينة العين.

أما في مبارياتي الدور الثاني "المواجهتان رقم 2 و3"، فإن الفائز من المواجهة الأولى ينضمّ إلى نادي جوادالاخارا المكسيكي، والفائزين بدوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا، حيث سيتم فرز هذه الأندية بشكل عشوائي وتحديد هوية كل فريقين يواجهان بعضهما البعض، وستجري المباراتان في أبوظبي بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول.

وفي نصف النهائي المقرر في 18 و19 ديسمبر/كانون الأول ستحدد القرعة هوية خصمي ريال مدريد والنادي المتوّج بلقب كوبا ليبرتادوريس 2018 من بين الفريقين الفائزين من المواجهتين رقم 2 و3، في خطوة أخرى نحو معرفة هوية الناديين المزاحمين على اللقب العالمي.

يذكر أن كل فريقين يتعرضا للهزيمة في ربع النهائي ونصف النهائي سيخوضان مواجهة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والثالث على التوالي. وستجري مباراة تحديد ثالث الترتيب في الملعب الذي يشهد بوقت لاحق من نفس اليوم تنظيم موقعة النهائي، وذلك بتاريخ 22 ديسمبر/كانون الأول في أبوظبي.

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية الإمارات 2018 الفيفا

قرعة مونديال الأندية.. ريال مدريد في مواجهة سهلة