اسطنبول تستضيف ملتقى الأعمال السعودي - التركي في 24 أبريل المقبل

السبت 28 مارس 2015 06:03 ص

تقرر عقد فعاليات ملتقى الأعمال السعودي/التركي، الذي يأتي تحت رعاية وزير التجارة والصناعة السعودي، الدكتور «توفيق بن فوزان الربيعة»، خلال الفترة من يوم 24 أبريل/نيسان المقبل وحتى يوم 28 من ذات الشهر، وذلك في مدينة اسطنبول.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي مجلس الأعمال السعودي/التركي، والمستثمرين من كلا الجانبين، لتوفير فرص للتبادل التجاري والاقتصادي المشترك، ولتعريف كل طرف بالإمكانيات والتسهيلات والإجراءات المتعلقة بالأعمال في البلد المقابل.

من ناحيته، أكد «مازن رجب» رئيس مجلس الأعمال السعودي التركي، أهمية الدور الذي يلعبه هذا الملتقى، الذي يجمع خبراء الأعمال والاستثمار وقادة رجال الأعمال من الجانب السعودي والتركي، بقيادة الدكتور «الربيعة» والوزير المناظر من الجانب التركي؛ وذلك لمناقشة القضايا المؤثرة بين البلدين، والوقوف على معوقاتها، مؤكدًا أنه سيكون هناك حلقات مناقشة تهدف لتمهيد الطريق لإنشاء استثمارات قيادية ومؤثرة على مستوى المنطقة.

وقال «رجب» في تصريحات صحفية قبل أيام «كما نسعى من خلال هذا الملتقى إلى عقد اتفاقيات تبادل تجارية ولوجستية للاستمرار في دعم عجلة التبادل الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى رفع الإنتاجية والتبادل التجاري بين المملكة وتركيا». مضيفًا أن ما يميز هذا الملتقى هو «عقد اجتماعات ولقاءات ثنائية عدة على هامش الملتقى، تجمع قادة رجال الأعمال الأتراك والسعوديين، من مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية؛ وذلك لعقد الشراكات، ومشاركة الفرص الاستثمارية البارزة، خاصة التي يقودها مجلس الغرف التجارية السعودية وغرفة تجارة وصناعة إسطنبول».

كما سيقام على هامش الملتقى معرض للاستثمار العقاري والصناعات المصاحبة له، يجمع أبرز المستثمرين من البلدين؛ وذلك لعرض مشاريعهم الاستثمارية.

هذا وقد تمّ تنفيذ الملتقى الخليجي التركي الأول والثاني، في عام 2012، إضافة إلى معرض الاستثمارات العقارية والسياحية الأكبر في إسطنبول، وسلسة من الاجتماعات المهمة بين البلدين، التي انعقدت من أجل تعزيز الخبرات والعلاقات؛ وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين من الجانبين التركي والسعودي، بتوفير الفرص، والاستفادة من إمكانات السوق.

  كلمات مفتاحية

السعودية تخطط لاستثمارات في تركيا بقيمة 600 مليار دولار خلال 20 عاما

انطلاق أعمال الملتقى الاقتصادي التركي العربي العاشر في اسطنبول