للسنة الرابعة.. "محمد" أكثر أسماء المواليد شيوعا بـ(إسرائيل)

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 11:09 ص

كشفت وزارة الداخلية الإسرائيلية عن تصدر اسم "محمد" لقائمة أكثر الأسماء شيوعا بين المواليد الجدد في (إسرائيل).

وجاء تصدر "محمد" لقائمة أكثر الأسماء شيوعا، الصادرة الإثنين، للسنة الرابعة على التوالي، وفقا لما نقلته صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على فيسبوك عن سلطة السكان والهجرة بدولة الاحتلال.

وضمت القائمة، بالإضافة إلى "محمد"، أسماء أخرى عربية أو مشتركة مثل: "عمر، ويوسف وآدم ومريم".

وتصدر "تمار" قائمة الأسماء الأكثر شيوعا بين "المولودات" وفقا للبيانات، التي كشفت أيضا عن ارتفاع إجمالي عدد المواليد والمهاجرين الجدد بدولة الاحتلال، إضافة إلى عدد حالات الطلاق.

وأظهرت قاعدة البيانات أن عام 2018 شهد ولادة 168 ألف و441 مولودًا جديدًا، و61 ألف و181 حالة زواج، و24 ألف و868 حالة طلاق.

وسجلت (إسرائيل) 41 ألف و165 حالة وفاة عام 2018، في حين بلغ عدد "المهاجرين الجدد" ضمن برامج الهجرات الصهيونية المختلفة 24 ألف و496 شخصًا.

ووفق ما أوردته دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية في أحدث تقرير لها، فإن عدد سكان (إسرائيل) قد وصل لـ8.8 مليون نسمة، يشكل اليهود منهم 6.5 مليون نسمة، في حين يبلغ عدد العرب 1.8 مليون نسمة.

وأظهر التقرير الذي نُشر بداية العام الجاري، أن معدل الزيادة الطبيعية في عدد السكان العرب أكبر من معدل الزيادة الطبيعية في صفوف الإسرائيليين، إذ عزا التقرير ارتفاع أعداد الإسرائيليين إلى زيادة معدلات هجرة اليهود لداخل (إسرائيل) من عدد من دول العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل محمد مريم يوسف تمار الصهيونية

محمد.. الاسم الأكثر شيوعا بين المواليد الجدد في إسرائيل