محمد.. الاسم الأكثر شيوعا بين المواليد الجدد في إسرائيل

الأربعاء 10 يوليو 2019 02:11 م

كشفت صفحة تابعة للخارجية الإسرائيلية على "فيسبوك"، أن الاسم الأكثر شيوعا في دولة الاحتلال الإسرائيلي بين المواليد الجدد هو "محمد"، لافتة إلى أن 18% من تعداد السكان في (إسرائيل) هم من المسلمين.

وأوضحت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" أن أكثر من مليون ونصف المليون مسلم يعيشون في (إسرائيل)، وأكثر أسماء المواليد رواجا هو اسم "محمد".

وتشير معطيات دائرة الإحصاء المركزية إلى تنامي عدد المسلمين في (إسرائيل) بمعدل 34.2 ألف مواطن، عن آخر إحصاء لعام 2014، وهو مشابه لمعدل النمو بالمقارنة بالعام الذي سبقه.

ويلاحظ أن نسبة الزيادة السنوية للسكان المسلمين آخذة في الانخفاض حيث سجلت عام 2000 نسبة %3.8، مقارنة مع نسبة %2.4 في عام 2015.

ويبلغ النمو السكاني للمسلمين، النسبة الأعلى في (إسرائيل)، فنسبة زيادة اليهود هي %1.9، والمسيحيين هي %1.5، أما الدروز فبلغت نسبة نموهم 1.4%‏.

وتشير معطيات دائرة الإحصاء المركزية إلى أن عدد الولادات لدى النساء المسلمات في (إسرائيل) آخذ في الانخفاض بشكل ثابت، ويجتاز قليلا العدد في أوساط النسـاء اليهوديات في دولة الاحتلال.

ووفق ما أوردته دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية في أحدث تقرير لها، فإن عدد سكان (إسرائيل) قد وصل لـ8.8 مليون نسمة، يشكل اليهود منهم 6.5 مليون نسمة، في حين يبلغ عدد العرب 1.8 مليون نسمة.

وفي عام 2005، بلغت نسبة الولادة لدى النساء المُسلمات 3.3 ولد للمرأة الواحدة، وهذا المعدل أعلى بقليل من معدله لدى النساء اليهوديات الذي يصل إلى 3.1 ولد للمرأة الواحدة.

ومن المفارقة أن معطيات ولادة المسلمات في (إسرائيل) أعلى مقارنة بالنساء في الدول العربية، حيث بلغت في السعودية 3.0، وفي الجزائر 2.7، أما في تركيا فبلغ 2.1، وفي تونس 2.0، ولبنان 1.5.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسماء مواليد معدل المواليد عرب إسرائيل مسلمون

محمد يتصدر أسماء المواليد الذكور في برلين خلال 2018

للمرة العاشرة.. اسم محمد الأكثر انتشارا بين مواليد أوسلو

للسنة الرابعة.. "محمد" أكثر أسماء المواليد شيوعا بـ(إسرائيل)

محمد.. ثامن أكثر الأسماء شيوعا في بريطانيا خلال 2018

"محمد" ضمن أكثر 20 اسما انتشارا في فرنسا خلال 2019

إحصاء رسمي: محمد الاسم الأكثر انتشارا بالصف الأول الابتدائي في إسرائيل

محمد.. الاسم الأكثر شيوعا بين المواليد الذكور في بريطانيا 2021