السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه "الحوثيون" باتجاه نجران

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 06:09 ص

أعلنت مصادر إعلامية سعودية، الأربعاء، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.

وأفادت المصادر بأن إطلاق الصاروخ جاء في إطار استهداف "الحوثيين" للمناطق المدنية والآهلة بالسكان على الشريط الحدودي للسعودية مع اليمن بطريقة مُتعمدة.

واتهمت المصادر النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.     

ولقي يمني مصرعه، في 8 من أغسطس/آب الماضي، وأصيب 11 آخرين بجروح، نتيجة سقوط شظايا صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي على مدينة جازان، جنوبي السعودية، حسب ما أعلن "التحالف العربي" الذي تقوده المملكة.

وتصاعدت الهجمات الصاروخية لـ"الحوثيين" في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية (الرياض)، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية.

يذكر أن السعودية تقود، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة "الحوثيين"، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة (صنعاء) منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون نجران صاروخ باليستي

إصابة 23 شخصا بشظايا صاروخ حوثي على نجران