إصابة 23 شخصا بشظايا صاروخ حوثي على نجران

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 08:09 ص

أعلن "التحالف العربي" إصابة 23 شخصا في نجران بعد اعتراض صاروخ باليستي أطلقه "الحوثيون".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، "إنه وفي تمام الساعة الثامنة وثمان دقائق (20:08) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المتحدث الرسمي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وأكد أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة (23) شخصا، جميع إصاباتهم إصابات طفيفة".

وقد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها "الحوثيون" باتجاه السعودية حتى الآن (189) صاروخا تسببت في مقتل 112 من الموطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

وتصاعدت الهجمات الصاروخية لـ"الحوثيين" في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية (الرياض)، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية.

يذكر أن السعودية تقود، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة "الحوثيين"، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة (صنعاء) منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون نجران صاروخ باليستي التحالف العربي اليمن

السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه "الحوثيون" باتجاه نجران

إصابة مدنيين بينهما طفل بشظايا مقذوف حوثي جنوبي السعودية