رئيس فنزويلا يهاجم "رونالدو" بسبب التهرب الضريبي

الخميس 6 سبتمبر 2018 01:09 ص

هاجم الرئيس الفنزويلي، "نيكولاس مادورو"، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، "كريستيانو رونالدو"، بسبب قيام الأخير بالتهرب من دفع الضرائب في إسبانيا.

واعتبر "مادورو"، اللاعب البرتغالي مثالاً سيئاً بعد قضيته الشهيرة مع وزارة الخزانة الإسبانية، مؤكداً أن "رونالدو" قرر الرحيل سريعاً عن ريال مدريد بسبب الملاحقة القانونية من جانب النيابة العامة الإسبانية بسبب ارتكاب جرائم ضريبية.

وصرح "مادورو": "التهرب من دفع قيمة الضرائب تعتبر من أشد الجرائم في الولايات المتحدة وقارة أوروبا، وبالتالي فإن المخالفين يواجهون عقوبة السجن إلى جانب الغرامة".

وتوصل "رونالدو" مؤخراً إلى اتفاق نهائي مع مصلحة الضرائب الإسبانية لدفع مبلغ قمته 18.8 مليون يورو مقابل تفادي السجن بسبب التهرب من دفع ضريبة مالية على حقوق صورته بين عامي 2011 و 2014.

"رونالدو" ليس أول لاعب في الدوري الإسباني، تتم ملاحقته قضائياً بسبب التهرب الضريبي فقد سبقه العديد أبرزهم في ريال مدريد "بيبي" و"ريكاردو كافاليو" و"كوينتراو" و"تشابي ألونسو" و"أنخيل دي ماريا"، وفي برشلونة نجد "ميسي" و"سواريز" و"نيمار" و"ماسكيرانو"، وغيرهم في أندية أخرى.

 كذلك مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً وريال مدريد سابقاً، البرتغالي "مورينيو" الذي اتفق مع سلطات الضرائب الإسبانية على دفع 669 ألف و323 يورو، وتلقيه حكما لا يتجاوز سنة واحدة لن يدخل على إثرها السجن، لأن القانون الإسباني يسمح بإيقاف تنفيذ الحبس لأقل من عامين، بالنسبة للشخص المخالف لأول مرة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فنزويلا رونالدو

البرتغال تعلن القبض على عدو رونالدو