البرتغال تعلن القبض على عدو رونالدو 

الجمعة 22 مارس 2019 07:03 ص

أعلنت السلطات البرتغالية، الجمعة، تسلمها الشاب البرتغالي "روي بينتو"، المتهم بتسريب الوثائق والمعلومات السرية، التي انفرد بها موقع "فوتبول ليكس"، في الأشهر القليلة الماضية، وتسببت في مشاكل بالجملة لنجوم كرة القدم العالمية، في مقدمتهم نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، "كريستيانو رونالدو".

وبحسب وسائل إعلام برتغالية فإن فالشاب الذي يمارس مهنة "الهاكر"، اعتقل في مدينة بودابست الهنغارية مطلع العام الجاري، وذلك بموجب قرار الاعتقال الأوروبي، الصادر في حقه، لتورطه في تهم تندرج تحت مسمى "جرائم معلوماتية".

ويواجه "بينتو" مجموعة من التهم من قبل النيابة العامة البرتغالية، منها على سبيل المثال ابتزاز المشاهير وسرقة البيانات من مؤسسات الدولة، ما ساعده على اختراق الكثير من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بنجوم كرة القدم، بالإضافة لسرقة آلاف من التسجيلات الهاتفية المُسجلة، التي فتحت النار على أسماء بوزن الذهب في ملاعب كرة القدم العالمية.

ويعد "رونالدو" أكثر من تضرر من هذه التسريبات، ما جعل البعض يصف الشاب "روي بينتو"، بـ"عدو صاروخ ماديرا الأول"، حيث تسبب له في الكثير من الأزمات، خلال الفترة الماضية، وأبرزها قضية التهرب الضريبي في إسبانيا، التي أسدل الستار عليها، بغرامة قدرت بنحو 14 مليون يورو، بجانب الحكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

كما شملت التسريبات اتهام "رونالدو" باغتصاب عارضة الأزياء الأمريكية "كاثرين مايورغا"، تلك القضية التي أعيد التحقيق فيها من جديد بعد 10 سنوات، وحتى الآن ما يزال النجم البرتغالي مهدد بالسجن بسببها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التهرب الضريبي رونالدو اغتصاب البرتغال

رونالدو يعترف بالتهرب الضريبي ومحكمة مدريد تصدر حكمها

رونالدو يعترف باغتصاب الفتاة الأمريكية عام 2009

"دير شبيغل" تروي القصة الكاملة لاتهام أمريكية لـ"رونالدو" باغتصابها

رئيس فنزويلا يهاجم "رونالدو" بسبب التهرب الضريبي