التعادل السلبي يحسم قمة ألمانيا وفرنسا بافتتاحية الأمم الأوروبية

الخميس 6 سبتمبر 2018 09:09 ص

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب الألماني وضيفه الفرنسي، الخميس، على ملعب "أليانز آرينا"، في قمة مباريات الجولة الأولى بالمجموعة "A" في المستوى الأول، من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018، بنسختها الأولى.

ودخل منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من: "نوير، جينتر، هوميلز، جوريتسكا، كروس، رويس، مولر، روديجر، بواتينج، كيميتش، فيرنر".

فيما بدأ منتخب فرنسا بتشكيل مكون من: "أريولا، بافارد، فاران، أومتيتي، هيرنانديز، بوجبا، كانتي، مبابي، جريزمان، ماتويدي، أوليفيه جيرو".

وشهدت المباراة تسلم "توني كروس"، نجم ريال مدريد، جائزة أفضل لاعب ألماني في عام 2018، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الملكي في الموسم الماضي.

وضمن منافسات المستوى الثاني، أكرم منتخب ويلز ضيافة منتخب أيرلندا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كارديف سيتي"، وتعادل المنتخب التشيكي مع نظيره الأوكراني، بهدف لكل منهما.

وفي المستوى الثالث، فازت بلغاريا على سلوفينيا، بهدفين مقابل هدف، وفازت النرويج على قبرص، بثنائية نظيفة.

وضمن منافسات المستوى الرابع، عاد منتخب جورجيا بفوز ثمين من ملعب كازاخستان، بهدفين مقابل هدف، فيما فاز منتخب أرمينيا على ضيفه ليشتنشتاين، بهدفين مقابل هدف.

وهزم منتخب مقدونيا مستضيفه منتخب جبل طارق، بهدفين دون رد، وحسم التعادل السلبي مواجهة لاتفيا مع ضيفه أندورا.

ويشارك 55 منتخباً تم تقسيمهم إلى 4 فئات وفقاً لمراكزها في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ويضم المستوى الأول 12 منتخباً، وموزعين على 4 مجموعات بـ3 منتخبات لكل مجموعة، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى لخوض نصف النهائي، وهناك مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، من ثم النهائي، بينما يهبط أصحاب المراكز الأخيرة في كل مجموعة إلى المستوى الثاني.

ونفس القوانين المطبقة على المستوى الأول تطبق على المستوى الثاني أيضاً، لكن الفارق هنا أنه لا يوجد أدوار إقصائية بعد ذلك، بل يتم صعود المنتخبات الأربعة المتصدرة لمجموعتها إلى المستوى الأول بدلاً من الأندية التي هبطت في ذلك المستوى.

ويضم المستوى الثالث 15 منتخباً، موزعين أيضاً على 4 مجموعات، بحيث تحتوي المجموعة الأولى على 3 منتخبات، وبقية المجموعات على 4 منتخبات، وتلعب المنتخبات فيما بينها مباريات ذهاب وإياب كما أسلفنا سابقاً، وتتأهل المنتخبات الأربعة المتصدرة لمجوعتها للمستوى الثاني، بينما يهبط متذيلين الترتيب إلى المستوى الرابع.

يضم المستوى الرابع والأخير 16 منتخبات موزعين على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويصعد المتصدرين للمستوى الثالث بدلاً من الهابطين في ذلك المستوى.

  كلمات مفتاحية

دوري الأمم الأوروبية فرنسا ألمانيا

بعد «دوري الأمم».. بطولة جديدة لـ«يويفا» تثير الجدل