16 فنانا عالميا ينسحبون من مهرجان موسيقي بـ"إسرائيل"

الجمعة 7 سبتمبر 2018 03:09 ص

أعلنت المغنية البريطانية "ليتل سيمز" إلغاء مشاركتها المرتقبة في مهرجان "Meteor" الموسيقي الإسرائيلي الذي انطلق، الخميس، لتنضم إلى 15 فنانا عالميا آخرين أعلنوا انسحابهم من المهرجان في وقت سابق.

وكتبت "سيمز" عبر حسابها على "تويتر": "بعد إطلاعي من قبل المعجبين بي، أدركت أن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية أكثر تعقيدا مما كنت أعرف، وحتى أدرك الوضع تماما، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدم عرضا في مهرجان ميتئور".

pic.twitter.com/dgWqZjv2vM

— Little Simz (@LittleSimz) September 6, 2018

وقبل المغنية البريطانية، أعلن 15 فنانا عالميا انسحابهم من المهرجان الإسرائيلي، عقب ضغوطات مارستها حركة المقاطعة وفرض العقوبات (BDS) على الفنانين.

وقاطع بعض الموسيقيين المشاركة في المهرجان لاعتقادهم بأن مشاركتهم ستجمل صورة (إسرائيل)، بينما لم يقدم آخرون سببا لذلك.

وفي وقت سابق، ألغت المغنية الأمريكية، "لانا ديل راي"، مشاركتها، وكتبت على "تويتر": "من المهم بالنسبة لي أن أغني في كل من فلسطين وإسرائيل وأن أتعامل مع جميع المعجبين بشكل متساو. لسوء الحظ، لم يكن من الممكن تحقيق ذلك، وبالتالي أنا أؤجل ظهوري في المهرجان إلى حين إمكانية ترتيب زيارات لكل من جماهيري الإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي المقابل، رد عليها النجم، روجر ووترز، قائلا: "لقد قرأت تعليقاتك على تويتر، ربما يمكنني مساعدتك في توضيح بعض الأمور. فلسطين حالة فريدة من نوعها، حيث أن وجود خط اعتصام BDS يأتي بناءً على طلب المجتمع المدني الفلسطيني ككل".

ومهرجان "ميتئور" الموسيقي، ينظم في الجليل الأعلى، لمدة 3 أيام بدءًا من الخميس، ويتضمن 50 عرضا يقدمها فنانون أجانب و50 عرضًا غنائيا إسرائيليا، حسب موقع المهرجان على شبكة الإنترنت.

ومن بين الذين ألغوا مشاركتهم في المهرجان أيضا الموسيقيون الأمريكيون "هنري لوفر"، و"فولفوكس"، و"بايتون"، والموسيقي البريطاني "شانتي سيليستي"، والموسيقي السويدي "ساينفيلد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل مهرجان موسيقي Meteor BDS

دعما لفلسطين.. 600 موسيقي عالمي يدعون إلى مقاطعة العروض بإسرائيل