دعما لفلسطين.. 600 موسيقي عالمي يدعون إلى مقاطعة العروض بإسرائيل

الجمعة 28 مايو 2021 01:40 م

دعا أكثر من 600 موسيقي عالمي إلى مقاطعة العروض في إسرائيل لإظهار الدعم لفلسطين في أكبر وأهم تأييد يخرج من المجتمع الموسيقى العالمي.

وكان من أبرز الموقعين على عريضة بهذا الخصوص الأمريكي "نيكولاس جار"، والكندي "أوين باليت"، والبريطاني "روجر واترز"، ونخبة من النجوم العالميين.

ونددت العريضة بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد الفلسطينيين مطالبين "بالعدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني"، بحسب ما ذكر موقع "consequence".

​وجاء فيها: "ندعوكم للانضمام إلينا في رفض الأداء في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة".

وأضافت العريضة: "دعمكم للشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية أمر بالغ الأهمية للعيش في يوم من الأيام في عالم خالٍ من الفصل العنصري".

واعتبرت أن "الصمت يعد تواطؤا مع جرائم الحرب الإسرائيلية".

وأكدت أن "الصمت ليس خيارا لأن القصف الإسرائيلي الوحشي لغزة المحاصرة أودى بحياة الكثيرين، ولأن سكان الشيخ جراح بالقدس المحتلة يجبرون على ترك منازلهم".

ولطالما دعا موسيقيون عالميون، بينهم "روجر ووترز"، إلى مقاطعة ثقافية لإسرائيل، في محاولة لتأمين قدر أكبر من المساواة للفلسطينيين.

ومن حيث العدد الهائل من الموقعين، ربما تكون رسالة اليوم هي أكبر وأهم تأييد يخرج من المجتمع الموسيقى العالمي.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع بالأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات إسرائيلية في القدس، خاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح.

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى قطاع غزة، وشمل قصفا جويا وبريا وبحريا أسفر عن 254 شهيدا؛ بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1948 مصابا، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وفجر الجمعة الماضي، بدأ وقف لإطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة بوساطة مصرية، بعد عدوان عسكري إسرائيلي استمر 11 يوما على القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روجر ووترز مقاطعة إسرائيل فلسطين

فنانون أجانب يقاطعون حفلا موسيقيا في (إسرائيل)