حقوقي يحذر من حملة اعتقالات تطال 14 ألفا بالسعودية

الجمعة 7 سبتمبر 2018 07:09 ص

حذر الناشط الحقوقي السعودي "عمر عبدالعزيز" كل من كانت له علاقة بالإصلاح من تعرضه لحملة اعتقالات خلال الأيام القادمة بالسعودية، مشيرا إلى أنه سيتم اعتقال ما يقارب 14 ألف شخص خلال الفترة المقبلة.

وقال "عبدالعزيز" في سلسة تغريدات عبر صفحته على تويتر: "كل من كان له علاقة بالإصلاح أو التغيير أو دعم الثورات أو ساند الحقوقيين أو كان على صلة بهم فهو عرضة للاعتقال خلال الأيام القادمة بالسعودية".

هذه رسالة إنذار ..

كل من كان له علاقة بالإصلاح أو التغيير أو دعم الثورات أو ساند الحقوقيين أو كان على صلة بهم فهو عرضة للاعتقال خلال الأيام القادمة بالسعودية ( إسلامي - حقوقي - سني - شيعي - ليبرالي ) .. سيتم اعتقال ما يقارب الـ ٤٠٠٠ شخص

لا تقل أنا لست مستهدفا اخرج اليوم

— عمر بن عبدالعزيز Omar Abdulaziz (@oamaz7) September 7, 2018

وأوضح أن القائمة الأولى للمعتقلين خلال الأيام المقبلة ستضم 4000 شخص تقريبا، والقائمة الثانية ستصل إلى 10 آلاف شخص، والساحة ستخلو تماما، مضيفا: "أعرف أن القرار صعب اتخاذه لكنها نصيحة محب والسلام".

القائمة الأولى ٤٠٠٠ شخص تقريبا .. القائمة الثانية ستصل إلى ١٠ الاف شخص .. والساحة ستخلو تماما .. أعرف أن القرار صعب اتخاذه لكنها نصيحة محب .. والسلام.

— عمر بن عبدالعزيز Omar Abdulaziz (@oamaz7) September 7, 2018

واستطرد: "هذه معلومة وليست تحليل.. إن كان لك صلة سابقا بأحد المعتقلين أو شاركت بأي منشط من المناشط الحقوقية أو الدعوية أو السياسية خلال السنوات الماضية فغادر الليلة قبل الغد".

هذه معلومة وليست تحليل .. إن كان لك صلة سابقا بأحد المعتقلين أو شاركت بأي منشط من المناشط الحقوقية أو الدعوية أو السياسية خلال السنوات الماضية فغادر الليلة قبل الغد .. ((أكرر)) احزم أمتعتك ويفضل أن تصطحب عائلتك الليلة قبل الغد.

فهناك حملة اعتقالات ضخمة وغير مسبوقة

— عمر بن عبدالعزيز Omar Abdulaziz (@oamaz7) September 7, 2018

وتابع موجها حديثه للمستهدفين: "تعرف (الداعية سلمان) العودة وتحضر مجلسه؟ شاركت في قنوات (الداعية) علي العمري؟ لك أنشطة مع (الناشطة الحقوقية) عزيزة اليوسف؟ اجتمعت مع (الناشطة الحقوقية) لجين (الهذلول)؟ سويت برامج مع (الخبير الاقتصادي) عصام الزامل؟ كنت تجلس بثلوثية (منتدى ثقافي) مع عم (الكاتب الصحفي) جميل فارسي؟ كنت من طلاب (الداعية) ناصر العمر؟ كنت تحضر دروس العلوان؟ شاركت بمؤتمرات بقطر أو تركيا؟ لعبت معايا بلايستيشن؟". وكل الأسماء التي أوردها "عبدالعزيز"، في تغريدته، معتقلون في السجون السعودية حاليا.

تعرف العودة وتحضر مجلسه ؟ شاركت في قنوات علي العمري ؟ لك أنشطة مع عزيزة اليوسف ؟ اجتمعت مع لجين ؟ سويت برامج مع عصام الزامل ؟ كنت تجلس بثلوثية مع عم جميل فارسي ؟ كنت من طلاب ناصر العمر ؟ كنت تحضر دروس العلوان ؟ شاركت بمؤتمرات بقطر أو تركيا ؟ لعبت معايه بلايستيشن ؟

— عمر بن عبدالعزيز Omar Abdulaziz (@oamaz7) September 7, 2018

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية السجون السعودية اعتقالات السعودية محمد بن سلمان

بعد ورشة البحرين.. حملة اعتقالات جديدة لفلسطينيين بالسعودية