توقيع اتفاقية بين أبوظبي وبكين ضمن مبادرة "الحزام والطريق"

السبت 8 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلن سوق أبوظبي العالمي، السبت، أنه تم الاتفاق مبدئيا مع مكتب بكين للخدمات المالية، لدعم وتطوير المراكز والأسواق المالية في دولة الإمارات والصين، وتعزيز التعاون والاستثمار حول مبادرة "الحزام والطريق".

ووفق بيان صادر عن المركز المالي، في أبو ظبي، فإن مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان، السبت، في هذا الصدد تعكس التزام السوق بدعم مبادرة "الحزام والطريق".

ولفت البيان إلى أن المذكرة تأتي في أعقاب الزيارة التاريخية للرئيس الصيني "شي جين بينغ" لدولة الإمارات في يوليو/تموز الماضي، التي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة بين الجانبين في مختلف القطاعات.

وتشكل مذكرة التفاهم الموقعة اليوم، منصة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات متعددة تشمل تطوير عمل المراكز المالية في الصين وأبوظبي، وتسهيل الأنشطة الاستثمارية.

كما تعزز المذكرة، التعاون البحثي في مجالات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات، وجذب وتشجيع الاستثمارات وتمويل المشاريع التي تدعم مبادرة "الحزام والطريق" في بكين وأبوظبي.

و”طريق الحرير” يأتي ضمن خطة إستراتيجية لدولة الصين، يطلق عليها “حزام واحد وطريق واحد”، وتهدف إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وتتطلع الصین، من خلال مشروع طريق الحرير، إلى إشراك 65 دولة يعيش فيها 5.4 ملیار نسمة (70% من سكان العالم) تستأثر بـ55% من الناتج الخام في العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الصين مبادرة الحزام والطريق سوق أبوظبي خدمات مالية