"الحشد الشعبي" يتهم الأمريكان بالوقوف وراء حرق مقراته بالبصرة

الأحد 9 سبتمبر 2018 10:09 ص

اتهم الحشد الشعبي في العراق، القنصلية الأمريكية، بالوقوف وراء عمليات التخريب وحرق المقار الحكومية والحشد الشعبي في البصرة.

وقال نائب رئيس الحشد "أبو مهدي المهندس"، في تصريح صحفي، إن "ما يجري في البصرة أمر مؤسف وهو دليل على الفشل الحكومي الواضح"، لافتاً إلى أن "القنصلية الأمريكية بالبصرة تقف وراء عمليات التخريب والحرق بالمحافظة".

وأضاف أن "الحشد الشعبي يمتلك معلومات كاملة عن الأوضاع في البصرة، حيث تقوم السفارة الأمريكية بإدارة الأوضاع وخلق الأزمات في المحافظة، وسيتم تقديم الأدلة والمعلومات الكاملة عن تورط القنصلية الأمريكية للجهات المختصة".

وبين أن "ضرب مقرات الحشد وحرق صور الشهداء جاء بتوجيه من قبل جهات معينة، حيث منعنا التعرض للمتظاهرين"، منوهاً إلى أن "الحشد الشعبي لن ينجر إلى أي حرب داخلية و لن تحدث حرب شيعية – شيعية".

وطالب المهندس الحكومة، بتحديد موقفها من تواجد قوات التحالف الدولي في الوقت الحاضر، مؤكداً: "أبلغنا الحكومة بشكل رسمي بعدم حاجة العراق للقوات الأمريكية".

وأمس، توعدت مليشيات الحشد الشعبي العراقية الشيعية، السبت، المتظاهرين في البصرة بالتعامل معهم بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع "الدواعش"، واصفة إياهم بـ"المندسين".

وكان متظاهرون غاضبون من الفساد السياسي والاقتصادي المتفشي في العراق، أحرقوا الجمعة، مقرات الحشد الشعبي، والقنصلية الإيرانية، في البصرة.

وتشهد محافظة البصرة، منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت مواجهات مع القوات الأمنية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

  كلمات مفتاحية

الحشد الشعبي حرق مقرات العراق البصرة أمريكا إيران احتجاجات البصرة

"تويتر" يحظر حساب نائب رئيس ميليشيات الحشد الشعبي العراقي