"تويتر" يحظر حساب نائب رئيس ميليشيات الحشد الشعبي العراقي

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:09 ص

حظرت إدارة "تويتر"، الأربعاء، حساب نائب رئيس ميليشيا "الحشد الشعبي" بالعراق، "أبو مهدي المهندس"؛ الأمر الذي أثار استغراب الحشد من تلك الخطوة.

ولدى محاولة الوصول إلى حساب القيادي في الحشد الشعبي (المدعوم إيرانيا)، يظهر الموقع رسالة تفيد بحظر ذلك الحساب لأنه يخالف تعليمات النشر.

وفي بيان أصدره "الحشد" على موقعه الرسمي، اعتبرت الميليشيات التي باتت تعمل في إطار رسمي إن "هذا التصرّف تجاه شخصية قيادية بالحشد تعمل ضمن إطار الدولة العراقية بشكل رسمي شيء مستغرب".

وحمّل البيان هيئة الإعلام والاتصالات مسؤولية حماية حسابات المنتمين لهيئة الحشد الشعبي.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتي "ضمن حملة تشويه إعلامية تتعرّض لها الهيئة بدفع من جهات داخلية وخارجية معروفة"، على حد قولها.

والقيادي "أبو مهدي المهندس" له دور بارز في صفوف الحشد، ويشارك بشكل دائم في المعارك، كما يحظى بصلات واسعة في إيران، ويعرف هناك باسم "جمال الإبراهيمي".

وسبق أن أدرجت أمريكا "المهندس" ضمن قوائم الإرهاب، حيث سبق اتهامه في تفجيرات الكويت، في ثمانينيات القرن الماضي، حيث كان عضوا بحزب الدعوة العراقي آنذاك، كما وُجّهت له تهمة خطف طائرة كويتية عام 1984، ومحاولة اغتيال أمير الكويت "جابر الصباح".

وأدّى دوراً عام 2003 في العملية السياسية بعد احتلال العراق، وشكل "الائتلاف الوطني الموحّد"، و"الائتلاف الوطني العراقي"، ثم "التحالف الوطني الشيعي".

وتأسس الحشد الشعبي بشكل رئيسي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكنه بعد إعلان الانتصار ودحر التنظيم، رفض حل نفسه، واختار أن ينضوي تحت الإطار الرسمي في الدولة.

  كلمات مفتاحية

أبو مهدي المهندس الحشد الشعبي العراق الدولة الإسلامية تويتر جمال الإبراهيمي

"الحشد الشعبي" يتهم الأمريكان بالوقوف وراء حرق مقراته بالبصرة