4 نجوم يعتزم "زيدان" التعاقد معهم لإنقاذ مان يونايتد

الأحد 9 سبتمبر 2018 02:09 ص

يبدو أن الفرنسي "زين الدين زيدان"، بدأ الاستعداد المبكر لخلافة البرتغالي "جوزيه مورينيو"، على رأس القيادة الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الموسم الجاري 2018-2019، أو عقب نهايته.

وتمر علاقة "مورينيو" مع إدارة اليونايتد بأسوأ فتراتها بسبب رغبة المدرب البرتغالي في التعاقد مع لاعبين جدد، وهو ما لا تريده الإدارة، حيث ترى الأخيرة أنها أنفقت الكثير في السنوات الأخيرة، وأن الفريق ليس بحاجة إلى لاعبين جدد.

وأوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن "زيدان" وضع قائمة لاعبين للتعاقد معهم حال توليه المهمة الفنية للنادي الإنجليزي، وجاء على رأسهم نجم وسط ميدان ريال مدريد الإسباني، "توني كروس".

كما أضاف أن المدرب الفرنسي يريد أيضًا ضم نجم بايرن ميونخ الألماني، الدولي الكولومبي "خاميس رودرجيز"، وزميله الإسباني "تياجو ألكانتارا"، بالإضافة إلى الأوروغوياني "إدينسون كافاني"، هداف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت "ميرور" إلى أنه بالرغم من دعم الإدارة الإنجليزية للمدرب البرتغالي، إلا أنه لا مجال للهزيمة مرة أخرى في بطولة الدوري، بعدما تلقى الفريق هزيمتين في أول 4 مباريات، حيث يحتل الفريق المركز العاشر حالياً برصيد 6 نقاط، من الفوز على ليستر سيتي وبيرنلي بنتيجة 2-1 و2-0، والهزيمة أمام بيرايتون وتوتنهام بنتيجة 3-2 و3-0.

وكان "زيدان" قد أعلن استقالته والرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، نهاية الموسم الماضي 2017-2018، بعدما قاد المرينغي للتتويج بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وقاد "زيدان" صاحب الـ46 عاماً، ريال مدريد في 149 مباراة، حقق الفوز في 105 وتعادل 28 وخسر 16، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا (3 مرات) توالياً، والدوري الإسباني (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس السوبر الإسباني (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

زيدان مورينيو مان يونايتد ريال مدريد

"راموس" يتجاهل "زيدان" ويرشح "كلوب" كأفضل مدربي العالم

5 قرارات صنعت إمبراطورية «زيدان» مع «ريال مدريد»

زيدان مطلوب للعمل في الدوري الفرنسي