صحيفة خليجية: البحرين تفرض حظرا على دخول الباكستانيين

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:09 ص

قالت صحيفة خليجية، نقلا عن موقع إخباري باكستاني، إن عددا من الباكستانيين تم منعهم من دخول البحرين.

ونقلت صحيفة "مرآة البحرين"، عن صحيفة جلف ديلي نيوز GDN المحلية الناطقة بالإنجليزية، أن السلطات البحرينية فرضت حظرا مؤقتا على دخول الباكستانيين إلى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في شركة محلية قوله إنها واجهت مشكلة في طلبات التأشيرات للباكستانيين لدى هيئة تنظيم سوق العمل.

وقال المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه: "تم تعليق طلبات قدّمت لاستصدار تأشيرات جديدة لباكستانيين".

وفي خبر آخر، ذكرت الصحيفة أن عدة باكستانيين استُدعوا إلى مراكز شرطة للتحقق من بصماتهم.

وأخبر العديد من المواطنين الباكستانيين الصحيفة أنه طُلب منهم الحضور إلى أقرب مركز شرطة إليهم، مصطحبين جواز سفرهم الأصلي وبطاقتهم الشخصية، حيث تم أخذ بصماتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصرفي باكستاني قوله إن جميع الباكستانيين يستدعون لهذا الإجراء، وإنه علم بأن شهادة عدم ممانعة ستصدر لهم بعد التحقّق.

وأورد أيضا بأن بعض الشركات تم الاتصال بها لتقديم تفاصيل عن موظفين معينين.

لكن الصحيفة نقلت عن أشخاص ربطهم ذلك بادّعاء الداخلية البحرينية اعتقال 14 شخصا قالت إنّ جنسيتهم الحقيقية إيرانية وإنّهم دخلوا البلاد بجنسيات آسيوية مزوّرة.

ونقل أحد الباكستانيين الذين استّدعوا للتحقيق عن شخص آخر قوله إن ما يجري له علاقة بقضية جوازات السفر المزيّفة، وإنه بناء على ذلك سيتم استدعاء جميع الآسيويين للتحقّق عاجلاً أم آجلاً.

وقال أحدهم للصحيفة حول التحقيق "لقد سُئلت أيضًا أسئلة عامة حول دراستي وعائلتي، وفي النهاية تم تصويري وأنا أحمل هاتين الوثيقتين".

وقالت الصحيفة أيضا إن العديد من الباكستانيين زعموا أنهم منعوا من دخول البحرين على جسر الملك فهد خلال عطلات عيد الأضحى في الشهر الماضي.

وكان مسئول رفيع بالسفارة الباكستانية قد نفى مرتين فرض حظر على دخول المواطنين الباكستانيين إلى البحرين.

لكن وزير الخارجية الباكستاني"شاه محمود قريشي" قال في 28 أغسطس/آب 2018، عقب محادثة مع نظيره البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، إنه يأمل أن تخفف البحرين "قيود التأشيرات والتدابير الأمنية" على رعاياه.

والسبت، ألقت السلطات البحرينية، القبض على 14 إيرانيا قالت إنهم دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية.

وصرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأنه تم استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم.

وقال إن الموقوفين يحملون الجنسية الإيرانية، وقاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية.


 

  كلمات مفتاحية

البحرين باكستان سوق العمل

4 دول خليجية تتخذ قرارا يمهد للاستغناء عن أطباء باكستان