التحكيم.. معركة "آل الشيخ" الجديدة بالدوري المصري

الخميس 13 سبتمبر 2018 04:09 ص

أثار تعقيب رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز "تركي آل الشيخ" على أداء التحكيم في لقاء مباراة كرة القدم بين فريقي: بيراميدز والجونة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم حفيظة الجماهير والمسؤولين عن الكرة في مصر، وتسبب في أزمة عبر وسائل الإعلام المصرية.

ونشر "آل الشيخ" منشورين على حسابه بـ "فيسبوك" أثناء سير اللقاء، وجه فيهما انتقادًا صريحًا للتحكيم المصري، كما لوح بانسحاب فريقه من الدوري إذا لم يتم الموافقة على استقدام حكام أجانب لفريقه.

وبعد المباراة مباشرة، هاجم "آل الشيخ" التحكيم ومسئولي اتحاد الكرة المصري قائلًا إن مجلسه تجاهل محاولات قام بها للتواصل معهم وانشغل بالرد على أمور تافهة مثل طلب الفنانة الاستعراضية "سما المصري" العمل كمدير إداري للمنتخب.

وطال هجوم مالك بيراميدز عضو مجلس اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام، "عصام عبدالفتاح" قائلًا إن الأخير يروج رفضه عرضًا للعمل كمحلل تحكيمي بقناة بيراميدز الفضائية، مؤكدا أن القناة لم تعرض عليه العمل بها، حسب قوله.

وبعد دقائق قليلة، رد "عصام عبد الفتاح" على هجوم "آل الشيخ"،  في مداخلة تليفونية لبرنامج "الغندور والجمهور" على قناة LTC المصرية، مطالبا إياه بـ "أسلوب أفضل للحديث عن أي شأن يخص الحكام أو اتحاد الكرة المصري".

وكشف "عبد الفتاح" أن اتحاد الكرة السعودي طلب مؤخرًا الاستعانة بحكام مصريين لإدارة مباريات في الدوري السعودي، وهو ما اعتبره إقرارًا بنزاهة الحكام المصريين من قبل المملكة.

وما كان من "آل الشيخ" إلا أن رد على "عبدالفتاح"، عبر فيسبوك، قائلا:
 

 

 

ويسعى "عبد الفتاح" للضغط على مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لإصدار بيان قوي لدعم الحكام في مواجهة الاتهامات التي وجهها لهم المسئول السعودي.. ولا تزال تداعيات الأزمة مستمرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ بيراميدز عصام عبدالفتاح الدوري المصري

التحكيم المصري يتخلص من العادة السيئة لتركي آل الشيخ