التحكيم المصري يتخلص من العادة السيئة لتركي آل الشيخ

الأحد 11 أغسطس 2019 01:36 م

قررت لجنة الحكام الجديدة التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، استعداداً للموسم الجديد 2019-2020، التراجع عن قرار نظيرتها السابقة بالسماح للأندية باستقدام عدد لا محدود من الحكام الأجانب لإدارة مباريات في بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح رئيس لجنة الحكام، "سمير محمود عثمان"، في تصريحات تليفزيونية، أنه لن يستعين بالحكام الأجانب من جديد في الموسم المقبل إلأا في مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك وتحديدًا في الدور الأول أو الثاني.

وأضاف رئيس لجنة الحكام: "في الموسم الماضي تم الاستعانة بـ32 حكمًا أجنبيًا وهذا لن يتكرر في الموسم المقبل، لن نوافق على طلبات الأندية بشأن تعيين حكام أجانب لمبارياتهم".

وتابع: "التحكيم المصري لا يختلف عن اللاعب المصري، شاهدنا مستوى اللاعب المصري في البطولة الأفريقية الأخيرة والتي شهدت خروج المنتخب مبكرًا عكس الحكم المصري الذي وصل للأدوار النهائية".

كما حذر رئيس لجنة الحكام خلال تصريحاته بأنه لا تهاون مع أي عنصر من عناصر اللعبة حال التجاوز ضد الحكام، مشددًا أن الشطب هي عقوبة أي اعتداء على الحكم.

وأعلن رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، "عامر حسين"، في وقت سابق، أن الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز، النسخة 61، سينطلق في 19 سبتمبر/أيلول المقبل، ويستمر حتى الأسبوع الأول من يونيو/حزيران 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الموسم الماضي 2018-2019 من الدوري المصري الممتاز، شهد رقماً قياسياً من حيث عدد الحكام الأجانب، وذلك في واقعة تم استحداثها بناءً على طلب مالك نادي بيراميدز السابق، السعودي "تركي آل الشيخ"، الذي هو كان وراء تلك الظاهرة في الدوري المحلي ببلاده، عندما كان رئيساً للهيئة العامة للرياضة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحكيم المصري تركي آل الشيخ

التحكيم السعودي والكويتي ضمن أغرب مواقف الساحرة المستديرة