التحكيم السعودي والكويتي ضمن أغرب مواقف الساحرة المستديرة

الجمعة 27 أكتوبر 2017 04:10 ص

لم تقتصر غرائب كرة القدم داخل المستطيل الأخضر على لاعبي الأندية والمنتخبات فقط؛ إذ شارك حكام الساحة بعدد من هذه الغرائب والطرائف التي أثارت جدل وسخرية الجماهير، وبعضهم حكام من السعودية والإمارات.

وفيما يلي يستعرض «الخليج الجديد» أبرز هذه المواقف:

- في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، تلقى نجم المنتخب الإيطالي ونادي روما «فرانشيسكو توتي» أغرب حالة طرد، عندما عرقله مدافع المنتخب المستضيف قبل أن يتفاجأ بأن حكم المباراة يشهر في وجه البطاقة الحمراء بداعي التمثيل ليخرج النجم الإيطالي وسط دهشة الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية في دور الـ16 شهدت كوارث تحكيمية انتهت بخروج الآزوري من المنافسات مبكراً بالخسارة بنتيجة 2-1.

 

 

 

 

- في عام 2002، وخلال إحدى مباريات دوري الهواة الانجليزي، قام حكم المباراة «رون مارسدن» بطرد مساعده حامل الراية «جيم مونك» قرب نهاية المباراة بعدما اتهمه بالغش.

- في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، تعرض النجم البرازيلي «ريكاردو كاكا»، خلال مواجهة منتخب بلاده ومنتخب كوت ديفوار، للطرد بطريقة مضحكة للغاية بعد اصطدم به «سيدو كيتا» نجم وسط ميدان المنتخب الإيفواري؛ ما أدى لسقوط الأخير على الأرض ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه معتقدا أن «كاكا» تعدى بالضرب عليه.

 

 

- عام 2010، وفي إحدى مباريات الدوري السعودي، تلقى «عبد العزيز الدوسري» لاعب الهلال البطاقة الحمراء بسبب احتفاله الغريب بهدف سجله في مرمى النصر عن طريق وضع إصبعه في فمه، والتوجه إلى الجماهير، قبل أن يتفاجأ بملاحقة الحكم «خليل جلال» له وإشهاره البطاقة الحمراء.

 

 

 

 

- عام 2011، وفي دوري أبطال أوروبا، تلقى الهولندي «فان بيرسي» بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه أرسنال أمام مضيفه برشلونة، بعدما سدد الكرة بعد صافرة الحكم. وحينها صرخ اللاعب الهولندي في وجه الحكم، زاعما أنه لم يسمع الصافرة بسبب الضجيج الكبير في ملعب نو كامب.

 

 

 

 

عام 2012، وفي مباراة ويجان وفولهام بالدوري الإنجليزي، سقط حكم اللقاء «لي بروبيرت» على الأرض نتيجة عرقلة مشتركة من لاعبي الفريقين، ليسقط على الأرض ويطلب المسعفين لمعالجته، وهو ساقط على الأرض مازح أحد اللاعبين بمحاولة إشهار البطاقة الحمراء.

 

 

- عام 2013، دافع أحد الحكام في الدوري الكويتي على نفسه بعدما قام لاعبو النادي العربي بالتهجم عليه بعد احتسابه ركلة جزاء، كما قام بتوجيه البطاقة الحمراء في وجه كل من يقترب منه.

 

 

- عام 2014، قام الحكم الإنجليزي «أندي مارينر» في مباراة تشيلسي وآرسنال، بطرد «جيبس» بدلاً من زميله «تشامبرلين» الذي لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

 

 

- عام 2015، وفي إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، تلقى الإسباني «سيسك فابريجاس» لاعب تشيلسي بطاقة حمراء غريبة بعدما حاول إعادة الكرة إلى لاعبي فريق وست بروميتش، لكنها بالخطأ اصطدمت في وجه أحد اللاعبين ليقوم حكم اللقاء بطرده مباشرة معتقداً أنه سدد الكرة متعمداً.

 

 

- عام 2016، قام  الحكم السعودي «تركي الخضير» بإشهار بطاقتين صفراويتين في وجه لاعب القادسية «نايف هزازي»، قبل أن يعود بعد 7 دقائق ليشهر البطاقة الصفراء الثالثة، ويطرده من الملعب.

 

 

 

 

- عام 2017، أثار الحكم السعودي «سلطان الحربي» جدلا واسعا في لقطة بمباراة الهلال والباطن بالدوري السعودي؛ حينما سقط في الملعب بعد احتكاكه مع لاعب فريق الباطن، ليقوم بإيقاف اللعب، وإنذار لاعب الباطن بالبطاقة الصفراء.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات كرة السعودية كرة التحكيم الكروي كرة القدم غرائب

التحكيم المصري يتخلص من العادة السيئة لتركي آل الشيخ