الكويت تمنح العراق مساعدات طبية بـ1.8 مليون دولار

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:09 ص

قدمت الكويت منحة للعراق، الخميس، تكونت من 4 سيارات إسعاف، ومعدات طبية، بلغت قيمتها 1.8 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن حملة "الكويت بجانبكم" التي يرعاها أمير الكويت، "صباح الأحمد الصباح".

وجرى تقديم المنحة في حفل رسمي بالمنطقة الخضراء في بغداد، بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، "مهدي العلاق"، والسفير الكويتي لدى العراق "سالم الزمانان"، وعدد من المسؤولين العراقيين، وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وفي كلمته أمام الحفل، قال "العلاق" إن "منحة سيارات الإسعاف هذه تأتي في إطار استمرار دعم الكويت الشقيقة للملف الإنساني" في المحافظات المحررة من ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

واعتبر أن المبادرة تعكس مدى التلاحم الأخوي الذي لمسه العراق من الكويت، مثمنا المبادرات الإنسانية الكويتية تجاه العراق وأعرب عن الاعتزاز "بهذا التواصل".

من جانبه، كشف السفير "الزمانان" إن "المنحة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى محافظات الأنبار ونينوى وكركوك وصلاح الدين وتتضمن بالإضافة إلى سيارات الإسعاف أجهزة طبية متطورة".

ولفت إلى أن حملة "الكويت بجانبكم" شملت بناء مدارس مقطورة وتجهيز معدات طبية وأدوية ومستشفيات متنقلة فضلا عن الإغاثة الإنسانية عبر تجهيز أكثر من 200 ألف سلة غذائية، وبرامج للتنمية والتطوير الاجتماعي والاقتصادي، والتي توجت بعقد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في فبراير/شباط الماضي.

بدوره قال مدير إدارة الخدمات الطبية في جمعية الهلال الأحمر الكويتي، "منهل العنزي" إن الجمعية تشعر بالفخر والاعتزاز لقيامها بدور فاعل ومهم لدعم الأشقاء في العراق على كل المستويات الإنسانية.

أما رئيس الجمعية الطبية العراقية "أحمد الهيتي"، فأوضح أن جمعيته بصفتها الشريك المحلي لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في العراق ستعمل على نقل سيارات الإسعاف والمعدات الطبية إلى الجهات المستفيدة في مختلف المحافظات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الهلال الأحمر سيارات إسعاف السفير الكويتي الكويت العراق أمير الكويت منهل العنزي

أكثر من 3 مليارات دولار منح كويتية لحكومات أجنبية خلال 3 سنوات

204 ملايين دولار مساعدات إضافية من أمريكا للعراقيين