السبت 15 سبتمبر 2018 12:09 ص

تعتزم شركة "هواوي" الصينية طرح هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي خلال عام واحد؛ لتشعل بذلك المنافسة مع شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية التي أعلنت هي الأخرى عن طرحها هاتفا ذكيا بنفس التقنية.

وقال "ريتشارد يو" المدير التنفيذي لـ"هواوي"، في تصريحات لصحيفة "داي فيلت" الألمانية إن الشركة الصينية  تعمل بالفعل من أجل طرح نسخة من الهواتف الذكية بشاشة قابلة للطي.

وردا على سؤال طرحته الصحيفة الألمانية يتعلق بالابتكارات التكنولوجية المقبلة للشركة، أجاب "يو": "لماذا تستخدمون الكمبيوتر حتى الآن؟ سنغير ذلك. يمكنك تصور إمكانية طي شاشة العرض".

وتعكف شركة "هواوي" على طرح مثل هذا الجهاز، وقال مدير الشركة إنه سيكون جاهزا في غضون عام.

وكان مدير في شركة "سامسونغ" المنافسة قد صرح في وقت سابق هذا الشهر أنه حان الوقت كي تطرح شركته هاتفا ذكيا قابلا للطي، وفقا لـ "بي بي سي".

وتكشف التعليقات عن تنافس قريب بين "هواوي" و"سامسونغ"، بهدف أن يكون لأي منهما سبق صناعة أول هاتف ذكي بشاشة عرض مرنة من هذا النوع.

وقال "بين ستانتون" خبير بشركة "كاناليس" لبحوث السوق: "قطاع الصناعة قريب الآن من أن تصبح الهواتف القابلة للطي واقعا تجاريا".

وأضاف إنه غير متأكد من أن الفكرة ستحل محل أجهزة الكمبيوتر، وأن الشاشات القابلة للطي ستجذب الكثير من المستخدمين.

وقال : "إنه يشعر بأن طرح شاشات قابلة للطي تستخدمها شركات التكنولوجيا لتسليط الضوء على قدر ما وصلت إليه من تقدم، بدون النظر إلى التفاصيل التي تجعل الفكرة ناجحة تجاريا".

فيما قال محلل إن الطلب التجاري على شاشات العرض القابلة للطي غير معلوم.