"الشرقية" للدخان: لا نشجع على التدخين ونقدم المليارات لمصر

السبت 15 سبتمبر 2018 08:09 ص

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "الشرقية" للدخان (Eastern Company)، "محمد عثمان هارون"، إن الشركة، المتخصصة فى صناعة الأدخنة، لا تشجع على التدخين ولكنها تلبي فقط طلب المستهلك.

وأضاف "هارون" في مقابلة مع صحيفة "المال" المصرية (خاصة-مستقلة) أن "الشركة تفتخر أنها ثاني أكبر مورد للخزانة العامة للدولة بإجمالي 56 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2017/2018".

وقال إن "الشركة بالرغم من أن عملها يتركز في صناعة الأدخنة - المضرة بالصحة -  لكنها تحرص على تلبية طلب السوق بتطبيق مواصفات قياسية سليمة، لعدم ترك مساحة لمنتجات غير مطابقة في ظل ضعف الرقابة".

وأوضح "هارون" أن شركته تعتبر داعما رئيسيا في "القابضة للصناعات الكيماوية" – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال – إذ أنها تمثل جوهرة الشركات بالنسبة للشركة القابضة.

وتابع: "الشرقية للدخا" تعتبر أحد قلاع الصناعة في مصر وتضم 14 ألف عامل، وتأسست عام 1920، وتضم أجيال تتميز بالكفاءة والإخلاص في العمل حولت الشركة إلى كيان صناعي عملاق، بالإضافة أنها أحد العوامل الرئيسية لتنمية موارد الدولة".

وبلغ صافى ربح شركة "الشرقية" للدخان خلال العام المالي الماضي 2018/2017 نحو 4.24 مليار جنيه، مقابل صافى ربح قدره 2.978 مليار جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وسجل إجمالي المبيعات خلال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو/حزيران الماضي 13.4 مليار جنيه، مقابل 10.5 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة زيادة 27.23%.

المصدر | الخليج الجديد+ المال

  كلمات مفتاحية

مصر الشرقية للدخان خزينة الدولة القبضة للصناعات الكيماوية أرباح

مصر.. اعتقال 28 من عمال الشرقية للدخان المعتصمين