"العمل" الأردنية: قطر بدأت التعاقد مع مقدمي طلبات التوظيف

السبت 15 سبتمبر 2018 09:09 ص

أعلن الناطق الإعلامي في وزارة العمل الأردنية "محمد الخطيب" أن قطر بدأت بالتعاقد مع المواطنين الأردنيين الذين تقدموا بطلبات توظيف عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العمل مؤخرا، منذ الأسبوع الماضي.

وقال "الخطيب"، في تصريحات صحفية، إن الحكومة القطرية والجهات الخاصة بدأت الاتصالات مع أصحاب العلاقة مباشرة، حيث أجريت مقابلات بين الطرفين عبر الوسائل الإلكترونية.

وأشار إلى أن الوزارة لن تعلن أي قوائم، نظراً لأن دورها هو توفير المعلومات لطالبي التوظيف، وستكون العلاقة بين الجانبين "صاحب العمل والمرشح للتوظيف" مباشرة.

وأكد "الخطيب" أن الحكومة القطرية بدأت بإرسال قوائم لطالبي التوظيف الذين تم قبولهم والتعاقد معهم ليزيلوا أسمائهم عن المنصة، موضحا أن عدد طالبي الوظائف الذين استكملوا كامل البيانات عبر المنصة بلغ 140 ألف مواطن في حين بلغ الدخول عشرات الآلاف من المواطنين.

ومطلع الشهر الجاري، كشف وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري "عيسى بن سعد النعيمي"، عن توظيف 1291 أردنيا من الدفعة الأولى التي اتفقت عليها الدوحة مع عمّان

وعقب احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات وقانون ضريبي محتمل، تعهدت قطر بدعم الاقتصاد الأردني، عبر توفير 10 آلاف فرصة عمل بالدوحة، واستثمارات في بلادهم بقيمة 500 مليون دولار، وذلك للمساعدة بتخفيف الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

 

  كلمات مفتاحية

قطر الأردن العلاقات القطرية الأردنية الدوحة عمان طلبات توظيف البطالة