الأحد 16 سبتمبر 2018 06:09 ص

قالت مصادر مطلعة إن الأسعار المقررة لتذاكر رحلات قطار الحرمين ستتضاعف بنسبة 100% بعد شهرين من التشغيل.

وسترتفع أسعار التذاكر من 75 ريالا إلى 150 ريالا للاتجاه الواحد، بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، و300 ريال للذهاب والعودة، فيما تبلغ أسعار التذاكر على درجة رجال الأعمال 190 ريالا للاتجاه الواحد ليصل إجمالي قيمة تذكرة الذهاب والعودة 380 ريالا.

وأوضحت المصادر أن أسعار تذاكر قطار الحرمين بعد شهرين من انطلاق المشروع مقرر لها أن تكون للرحلات بين محطة قطار مكة المكرمة ومحطة قطار المدينة المنورة 150 ريالا للدرجة السياحية في الاتجاه الواحد و300 ريال للذهاب والعودة في الاتجاه ذاته، وبين محطة القطار في جدة ومحطة المدينة المنورة للدرجة السياحية ستبلغ قسمة التذكرة 120 ريالا للاتجاه الواحد فيما قيمة التذكرة للذهاب والعودة 240 ريالا.

وأفادت بأن درجة رجال الأعمال للرحلات بين جدة والمدينة المنورة قيمتها 150 ريالا للاتجاه الواحد، وتصل إلى 300 ريال لرحلة الذهاب والعودة، وذلك بعد شهرين من انطلاق التشغيل التجاري، وفقا لـ"الاقتصادية".

وتستعد محطات قطار الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحطة القطار في جدة لإطلاق رحلات قطار الحرمين بشكل رسمي، ومن المتوقع لها الأسبوع المقبل، وجار استكمال الاستعدادات النهائية للتشغيل التجاري.

وبدأت رحلات تجريبية لقطار الحرمين بين مكة والمدينة في فبراير/شباط الماضي، وأضيفت محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للمحطات في 28 يونيو/حزيران الماضي، حيث تنطلق رحلات تجريبية من تلك المحطة إلى مكة والمدينة، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

ويقطع القطار الذي يعمل بالكهرباء مسافة 460 كيلومترا بين مكة والمدينة في ساعة و20 دقيقة، حيث تبلغ سرعته 300 كيلومتر في الساعة، وتستغرق تلك المسافة حوالي 4 ساعات بالسيارة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات