جماهير الهلال: رحيل "خربين" مؤامرة على "الزعيم"

الأحد 16 سبتمبر 2018 02:09 ص

تعيش جماهير الهلال السعودي حالة من الغليان بسبب ما تعتقد أنه مؤامرة تحاك ضد ناديها لإبعاده عن المنافسة على الألقاب ومنصات التتويج خلال الموسم الحالي 2018-2019، وأخرها إعلان رحيل المحترف السوري "عمر خربين"، أفضل لاعب بآسيا 2017.

ويفرض الهلال سيطرته على بطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي، بأخر موسمين، 2016-2017 و2017-2018.

وأعلن نادي بيراميدز المصري رسميًا عن توقيعه عقدًا بنظام الإعارة مع "عمر خربين" قادماً من الهلال، مع بداية فترة الانتقالات الشتوية القادمة، في يناير/كانون الأول 2019.

وأوضحت إدارة بيراميدز أن التعاقد مع "خربين" تم لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء بنهاية الموسم الحالي 2018-2019، ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل مالية خاصة بالصفقة التي تم إبرامها.

ويمر "خربين" بأسوأ فتراته مع الهلال بسبب عدم قناعة المدرب البرتغالي "خورخي جيسوس"، خاصة في ظل الأخبار المتداولة والمكثفة عن رغبة الزعيم في التعاقد مع مهاجم أجنبي.

ولا يبدو قيد "خربين" في القائمة العربية لفريقه الهلال عائقًا يحول دون استبداله، إذ ستشهد الأدوار المقبلة فترة ثانية لقيد اللاعبين في حال تجاوز الهلال للأدوار الأولى.

وخلال مباراة الهلال الأخيرة أمام الرائد بدوري المحترفين، التقطت عدسات الكاميرات مشهد يؤكد عدم سعادة "خربين" مع "الزعيم"، عندما احتسب حكم مباراة الرائد والهلال ركلة جزاء لصالح "خربين"، ذهب إليه زميله الإماراتي "عموري" لكي يصافحه، إلا أن النجم السوري تصرف بشكل غريب ورفض مصافحته حيث أشاح بيده وأعطاه ظهره وابتعد عنه، ما يؤكد على وجود خلافات بين الثنائي، بسبب عدم التمرير بينهما في الملعب.

وأعربت جماهير الهلال، عن غضبها من القرار المفاجئ من إدارة ناديها بالاستغناء عن "خربين"، كما استعرضت تدوينة للمحترف السوري عبر صفحته على "سناب شات" فيها من إشارات وتلميحات قوية، إلى أن الرحيل ليس بناء على رغبته وأنه يشعر بظلم كبير.

وقال "خربين": "حتى ولو كان المظلومُ كافرًا وظلمته ثم دعا الله، فإن الله سيستجيب دعاءَه لا حبا للكافر بل حبا للعدل".

وأكدت جماهير الهلال أن هناك مؤامرة ضد ناديها، متهمة في ذلك رئيس الهيئة العامة للرياضة، "تركي آل الشيخ"، وأعضاء اتحاد الكرة في بلادها، فغرد "عبدالعزيز النصيري" عبر حسابه على موقع "تويتر": “اتحاد الكرة يصدر بيانًا يقول للهلال لن يتوقف الدوري في آسيا، إعلان أن نواف العابد للشباب قبل ثلاثة أشهر من فترة الانتقالات الشتوية، إعفاء سامي الجابر، عمر خربين لنادي بيراميدز، لماذا الهلال فقط؟ ولماذا تتخذ هذه القرارات في هذا الوقت الحساس من الدوري؟".

فيما قال مغرد آخر: 

 

#عمر_خربين#الهلال@Turki_alalshikh

كيف يتم الاعلان عن التوقيع مع خربين
وباقي على فترة الانتقالات الشتوية 3 أشهر!!

أجل كذا خربين راح يستبعد من تشكيلة
الهلال لان عارف انه راح يطلع

ترا كذا انت قاعد تخرب الرياضة ما تطوّر؟!
حسبي الله ونعم الوكيل

— سلطان العتيبي (@Sultan_AlOtaiby) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وشدد ثالث:

 

ياعمممييي رووووح عط الدوري للنصر من الحين وفكنا!! خلال يومين رئيس ولاعب ... عبث * عبث

#عمر_خربين

— Bader (@BaderKSAKiss) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وأضاف مغرد يدعى "هلالي وأفتخر":

 

هو مؤامرة ضد الهلال من اجل اسقاطه في بطولة خارجية ومحلية اعطوني من المهاجم الهلالي الان مع غوميز وتفاريس فلاته حرام اللى يصير على الهلال

— aby Hero (@saeed18914273) ١٦ سبتمبر ٢٠١٨

 

وقال مغرد يدعى "هياف": 

 

طريقة تعامل الهلال مع عمر خربين ظالمة للاعب !!
لاعب قدم كل مالديه وكان من أسباب وصول الهلال لنهائي آسيا وتحقيق الهلال للدوري ،،
الإستغناء عنه قرار سيء لأبعد درجة #عمر_خربين

— هياف بن فراج (@hyaf_f_alq) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وفاز "خربين" البالغ من العمر 24 عامًا، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، متفوقًا على الإماراتي "عمر عبدالرحمن" الشهير بـ"عمورى"، كما توج قبلها بلقب هداف مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد 10 أهداف.

وقاد "خربين" الهلال السعودي للفوز بدوري المحترفين وكأس السوبر وإلى نهائي دوري الأبطال الآسيوي 2017، فيما ساهم في صعود منتخب سوريا للملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2018 قبل أن يتعثر منتخب بلاده في انتزاع بطاقة العبور للعرس العالمي.

من جانبه حاول رئيس الهلال السابق، "سامي الجابر"، التخفيف من غضب الجماهير الهلالية، وغرد على "تويتر": "أراهن على استمرار العمل بالنادي بقيادة أخي الأمير محمد بن فيصل بما يضمن جعل الزعيم أقوى وأقوى إن شاء الله، وأراهن على استمرار حرص القيادة الرياضية ودعمها للهلال وبشكل شخصي معالي المستشار الذي يهتم بكل الأندية دون تفريق".

وأضاف: "إعفائي من منصب رئاسة الهلال جاء لرغبة القيادة الرياضية بتكليفي بمهمة أخرى لخدمة الوطن، ولا اعتقد أن أي سعودي سيتردد بقبول هذا التشريف وتلبيه النداء في أي مكان يتطلب تواجده، حرصت على إيضاح هذه الأمور من أجل أن لا تكون الجماهير ضحية لمن يدعي المصداقية".

تجدر الإشارة إلى أن صفقة انتقال "خربين"، تأكيد جديد على السلطة الكبيرة التي يتمتع بها رئيس هيئة الرياضة ومالك نادي بيراميدز، "تركي آل الشيخ"، على كافة الأندية السعودية، واتحاد الكرة أيضاً.

ومنذ توليه هذا المنصب تداخل "آل الشيخ" بشكل كبير في انتقال بعض الصفقات للأندية السعودية والتي كان يتم تقديمها لهم في صورة دعم، كما قام بتغيير رؤساء بعض الأندية أكثر من مرة.

  كلمات مفتاحية

عمر خربين الهلال جيسوس بيراميدز

هل فضل خربين الهلال السعودي على منتخب سوريا؟