أنباء عن اعتقال المخابرات السورية قائدا عسكريا بضاحية الأسد

الأحد 16 سبتمبر 2018 06:09 ص

تداولت أنباء عن اعتقال المخابرات السورية، قائد قوات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، "علاء حيدر"، في منطقة ضاحية الأسد بريف دمشق؛ لاتهامه بمخالفة أوامر الدولة والجيش.

ونقل موقع "صوت العاصمة" السوري (معارض) عن مصادر، قولها إن دوريات من فرع المداهمة (السرية 215) التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية للنظام السوري، نصبت كميناً مُحكماً  لـ"حيدر".

وأضافت المصادر أن الكمين جاء بالقرب من منطقة القطيفة في القلمون الشرقية، بعد استحالة إلقاء القبض عليه داخل ضاحية الأسد.

وأكدت المصادر أن التُهم التي وُجهت لقائد قوات الدفاع الوطني، هي مخالفة أوامر الدولة والجيش، وعدم الانصياع إلى المهام العسكرية الموكلة إليه بنقل عدد من عناصره باتجاه شمال سوريا.

وذكرت المصادر أن "حيدر" امتنع خلال الأسابيع الماضية عن إرسال عناصره باتجاه مدينة إدلب، بحجة أن مهامهم العسكرية تنحصر في المنطقة وصولاً للغوطة الشرقية، وأن قواته حاربت "الإرهاب" على مدى سنوات، ولن يخرجوا إلى أي منطقة أخرى بعد انتهاء العمليات العسكرية في ريف دمشق.

وطالبت قيادة العمليات العسكرية لدى النظام السوري، مجموعات من الدفاع الوطني بتجهيز نفسها لنقلها باتجاه إدلب، بعد اعتقال قائدهم "علاء حيدر" ما أثار مخاوف العناصر بالانتقام منهم عبر زجهم في معارك مع المعارضة المُسلحة شمال سوريا.

ويعتبر  "حيدر" الملقب "أبوحسين" من الشخصيات المعروفة في المنطقة، وينحدر من مدينة طرطوس، وهو من ساهم بتشكيل اللجان الشعبية بداية الثورة في ضاحية الأسد، وانتقل لتسلم منصب قائد لميليشيا الدفاع الوطني بالمنطقة.

كما يعد  "حيدر"، وفقا لموقع صوت العاصمة،  أحد تجار المُخدرات في ضاحية الأسد ومحيطها وصولاً لعش الورور، وله تاريخ حافل في النصب والاحتيال والتشبيح والسرقة، وقاد حملة كبيرة لسرقة منازل المدنيين خلال حركة نزوح من ضاحية الأسد شهدتها المنطقة تزامناً مع معارك الغوطة الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا المخابرات السورية قوات الدفاع الوطني إدلب علاء حيدر

التايمز: الأسد يضحي بقائد المخابرات الجوية لاستمالة السعودية