وزير الطاقة الروسي يجتمع مع نظيره السعوي بموسكو

الأحد 16 سبتمبر 2018 08:09 ص

ناقش وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك"، مع نظيره السعودي "خالد الفالح" خلال اجتماعهما بالعاصمة بموسكو، الوضع الحالي لسوق النفط، بجانب التعاون المشترك بين البلدين.

وقال موقع "روسيا اليوم" إن الوزيرين ناقشا عملية العرض والطلب في سوق النفط، مع التركيز على اتجاهات الاقتصاد الكلي والسيناريوهات المحتملة لتطور الأوضاع على المدى المتوسط.

وأشار إلى أن الطرفين أكدا التزامهما بضمان الاستقرار في سوق النفط واستعدادهما؛ للاستجابة السريعة للتغيرات في أوضاع السوق، للضمان بالتعاون مع الشركاء على استقراره في جميع الظروف.

كما أكد الجانبان عزمهما على مواصلة العمل على إنشاء هيكلية طويلة الأجل للتفاعل في إطار عمل مجموعة الدول غير الأعضاء في منظمة أوبك، من أجل ضمان القدرة على التنبؤ والاستقرار في السوق، لمصلحة جميع المشاركين في السوق، سواء من المنتجين أو المستهلكين.

يذكر أن مندوب إيران في أوبك، اتهم في وقت سابق  المملكة العربية السعودية وروسيا  بأنهما "ترتهنان" سوق النفط، بالتزامن مع محاولة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فرض عقوبات جديدة على طهران ووقف مبيعاتها النفطية تماما.

واتهم المسؤول الإيراني موسكو والرياض بالترحيب بالعقوبات على إيران من أجل مصلحتهما الخاصة، وحذر من أن مثل هذه التصرفات ستضر بمصداقية "أوبك".

المصدر | الخليج الجديد+روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا نفط وزير الطاقة الفالح أوبك