ردا على واشنطن.. بكين تفرض رسوما على واردات أمريكية

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 08:09 ص

ردت بكين، الثلاثاء، على خطوة أمريكية جديدة بحق الصادرات الصينية، بإعلانها فرض رسوم على واردات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

والإثنين، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فرض رسوم بنسبة 10 بالمائة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، تدخل حيز التنفيذ في 24 من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن وزارة التجارة الصينية، قولها: "تتراوح الرسوم الجديدة بين 5 و10 بالمائة، وتدخل أيضا حيز التنفيذ في 24 من الشهر الجاري" (في نفس يوم تطبيق الرسوم الأمريكية).

ولفتت الوكالة الأمريكية في خبر لها إلى أن السلع التي ستخضع للجمارك الصينية، زراعية في المقام الأول، كاللحوم والقمح والنسيج.

وفي أعقاب الإعلان الصيني، كتب "ترامب"، عبر "تويتر"، متهما الصين باستهدافها قطاعات اقتصادية دعمته في حملته الانتخابية.

وقال: "لقد استفادت الصين من الولايات المتحدة في التجارة لسنوات عديدة.. إنهم يعرفون أيضا أنني الشخص الذي يعرف كيفية إيقافها".

وزاد: "أعلنت الصين صراحة أنها تحاول جاهدة التأثير على انتخاباتنا، وتغييرها من خلال مهاجمة مزارعينا ومربي الماشية والعاملين في المجال الصناعي بسبب ولائهم لي.. ما لا تفهمه الصين هو أن هؤلاء الناس وطنيون ويفهمون ذلك".

وهدد الرئيس الأمريكي بالانتقام بعد إعلان الرسوم الصينية، قائلا: "سيكون هناك انتقام اقتصادي كبير وسريع ضد الصين؛ إذا تم استهداف مزارعينا ومربي الماشية".

المصدر | الأناضول + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصين أمريكا ترامب رسوم