جيش الاحتلال: احتمالات تفجر الضفة 80% بسبب إجراءات ترامب

الخميس 20 سبتمبر 2018 10:09 ص

حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "غادي آيزنكوت"، من تصاعد احتمالات تفجر الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وقال "آيزنكوت" أمام المجلس الإسرائيلي الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، الخميس، إن "احتمالات تفجر الوضع في الضفة تتراوح بين 60 إلى 80 %".

ووفق القناة الثانية العبرية (خاصة)، فإن توقعات "آيزنكوت"، تشير إلى أنه "إذا اندلعت أعمال عنف فستكون أكثر شدة من تلك التي في غزة، في ظل الحاجة لنشر قوات كبيرة في الضفة، وفي ظل اختلاف طبيعة الاحتكاك مع الفلسطينيين فيها".

وتقوم تقديرات "آيزنكوت" على الصدام بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والقيادة الفلسطينية، والإجراءات الدبلوماسية والمالية والسياسية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية مؤخرا.

وتوقع رئيس الأركان الإسرائيلي من أن الأسبوع المقبل قد يشهد توترًا شديدًا في الضفة بالتزامن مع إلقاء الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، خطابًا في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ويتوقع أن يكون الخطاب هجوميًا على واشنطن وتل أبيب.

وخلال العام الجاري، اعترف "ترامب" بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب، وسعى لإنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وتغيير صفة اللاجئين، ووقفه الدعم المالي بشكل تام للأونروا، وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت الضفة غزة محمود عباس

خلال رئاسته.. ترامب عرض على ملك الأردن السيطرة على الضفة الغربية المحتلة