البحرين تمنح تأشيرات دخول للسياحة والأعمال لجميع زوار ومقيمي دول «مجلس التعاون»

الأربعاء 1 أبريل 2015 09:04 ص

أعلنت حكومة البحرين عن بدء تطبيق المرحلة الثانية من تسهيلات تأشيرة الدخول للمملكة والتي تتضمن منح تأشيرات متعددة الدخول للسياح لفترة 3 أشهر ولرجال الأعمال لمدة شهر بالإضافة إلى تسهيل دخول حاملي التأشيرات السياحية والمقيمين في دول مجلس التعاون من مختلف الجنسيات.

وتأتي هذه الإجراءات بعد الإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من التسهيلات، والتي شملت السماح لمواطني أكثر من 100 دولة الحصول على تأشيرة قبل السفر عن طريق موقع الكتروني لإصدار التأشيرات الالكترونية أو الحصول على تأشيرة فورية عند وصولهم لمطار البحرين الدولي.

الجدير بالذكر بأن المرحلة الأولى من هذه التسهيلات استفاد منها 1400 زائر من 32 دولة أصدرت لهم تأشيرات فورية لدى وصولهم البحرين، فيما أصدر آخرون لأنفسهم تأشيرات الكترونية بلغ عددهم أكثر من 2300 زائر من 36 دولة وذلك منذ بدء تطبيق المرحلة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى فبراير/شباط الماضي.

وسيبدأ تطبيق المرحلة الثانية اعتبارا من اليوم الأول من أبريل/نيسان الجاري حيث سيتمكن المقيمون في دول «مجلس التعاون» من مختلف الجنسيات من الحصول على تأشيرة فورية متعددة الدخول لدى وصولهم لأي من منافذ المملكة أو الحصول على تأشيرات إلكترونية عبر الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لأي جنسية تحمل تأشيرة سياحية لدول «مجلس التعاون».

وقال الشيخ «أحمد بن عيسى آل خليفة»، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة: «تظهر البيانات الرسمية تزايد عدد المستفيدين من السياسة الجديدة لتسهيل الدخول إلى المملكة والتي تهدف إلى دعم قطاع السياحة والأعمال في البحرين، وستعزز المرحلة الثانية من هذه التسهيلات عملية الدخول بالإضافة إلى منح تأشيرات لفترات أطول للسياح ورجال الأعمال». 

وأكد السيد «خالد الرميحي»، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، على أهمية هذه التسهيلات ودعمها للنمو الاقتصادي في المملكة، وأضاف: «هذه الإجراءات تضع المملكة في مقدمة الدول في المنطقة التي تقوم بتطبيق تسهيلات دخول الزوار وعبورهم بشكل لمرن بما يساهم بشكل إيجابي في دعم قطاعات الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تسهيل دخول وخروج رجال الأعمال وتعزيز القطاع السياحي في البحرين».

وستتضمن التسهيلات الجديدة تعزيز عملية الفرز الشخصي لضمان منح التأشيرات بشكل أسرع وأكثر فعالية.

  كلمات مفتاحية

البحرين دول مجلس التعاون الخليجي

رغم أزمة الجزر المحتلة.. الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع إيران لتسهيل التأشيرات والإقامة

الكويت تمنح تأشيرات دخول لثلاثة دبلوماسيين سوريين تمهيدا لفتح سفارتهم

البحرين: زيادة رسوم التأشيرات واستثناء للمسافرين عبر «جسر الملك فهد»

إجماع خليجي على التأشيرة السياحية الموحدة لاستقطاب الأجانب

البحرين تمنح تأشيرات دخول فورية لرعايا 66 دولة ليس بينها دولة عربية