محال سعودية ترفع أسعار هواتف آيفون الجديدة 45%

السبت 22 سبتمبر 2018 06:09 ص

رفعت محال اتصالات سعودية، دون مبرر، أسعار إصدارات "آيفون" الجديدة، بنحو 45% عن قيمته الحقيقية، في محاولة لاستغلال طلب المستهلكين على الأجهزة التي لم يتمكنوا من حجزها مسبقا عبر المتاجر الكبيرة.

وفور وصول جهازي "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس ماكس"، في الأسواق السعودية، الجمعة، زاد التجار الأسعار من 4399 ريالا إلى نحو 8 آلاف ريال، ومن 6200 إلى نحو 9 آلاف ريال، على الترتيب.

ورصدت صحيفة "الاقتصادية"، أن عددا من المتاجر يبيعون الأجهزة بمبالغ مرتفعة مقارنة بأسعارها في شركات الاتصالات والمتاجر الرئيسة، قبل أن يبرر أحد العاملين في قطاع الاتصالات، هذه الزيادة بالقول: "ارتفاع الأسعار ليس مبالغا فيه، حيث إن المحل يشتري المنتج من المندوب بهذه القيمة".

وأكد أن الزبائن مجبرين على شراء المنتج بسبب الازدحام على الطلب المسبق لدى شركات الاتصالات، والمتاجر الكبيرة، فور الإعلان عن الجهاز.

وطرحت عدد من الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودية، والمتعاملة مع شركة "آبل" العالمية، الجمعة، جهازي "آبل" الجديدة بشكل رسمي، وذلك في معارض ومراكز للشركات في المدن الرئيسة.

وطرحت الشركات الأجهزة الجديدة، التي دعمتها "آبل"، بتقنيات مميزة للواقع الافتراضي، لافتة إلى أنه سيكون مفضلا لمحبي أجهزة الألعاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محال سعودية اتصالات شركات اتصالات هواتف آبل آي فون

افتتاح المحلات 24 ساعة.. وسم يثير جدلا بالسعودية