طيران الإمارات تلغي تشغيل خط دبي - مكسيكو سيتي

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 07:09 ص

ألغت شركة طيران الإمارات، خططها لتشغيل رحلات على خط دبي - مكسيكو سيتي؛ نظرا لعدم جدواه اقتصاديا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة، في بيان إن قرار السلطات المكسيكية بالسماح فقط بتسيير 3 رحلات أسبوعياً "يجعل الخط غير مجد من الناحية التجارية".

وأضاف: "أبلغتنا السلطات المكسيكية بعدم تمكننا من تشغيل الخدمة يومياً، وإنما فقط 3 مرات أسبوعيا"، وهو ما لا يناسب الشركة الإماراتية من الناحية التجارية، نظراً لضخامة الاستثمارات المطلوبة لتشغيل هذا الخط، بحسب البيان.

وأعرب المتحدث الإماراتي عن خيبة أمل الشركة، بعد 3 سنوات من العمل مع مختلف الجهات المعنية في المكسيك للاستعداد لافتتاح هذا الخط، مؤكدا أن الشركة ما زالت تتطلع إلى خدمة المكسيك في المستقبل، عندما تصبح الظروف ملائمة أكثر، وفق صحف إماراتية.

ووجهت الشركة الشكر إلى السلطات الإسبانية على دعمها الكامل في منح جميع حقوق التشغيل اللازمة لهذا الخط، الذي كان سيعود بالمنفعة على المستهلكين والشركات في إسبانيا والمكسيك ودولة الإمارات.

و"طيران الإمارات"، شركة طيران وطنية إماراتية، تمتلكها حكومة دبي بالكامل، وتتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، وتمتلك حوالي 203 طائرات من مختلف الطرازات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات دبي المكسيك الإمارات شركات الطيران