مصر.. طرح كيا سورينتو المجمعة محليا الشهر المقبل

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:09 ص

بدأت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلاتEIT، وكلاء سيارات كيا في مصر، الفترة الماضية توريد خطوط إنتاج ومكونات كيا سورينتو من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى اعتماد الموردين المحلين تمهيدًا لبدء عمليات الإنتاج رسميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها أنه من المقرر تقديم سورينتو، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخداماتSUVs، بحلول أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أقصى تقدير.

وستقوم الخطة الإنتاجية المقرر تنفيذها على توفير سورينتو عبر التجميع المحلى عبر 3 فئات مختلفة، بهدف إتاحة العديد من الخيارات سواء في المواصفات أو الأسعار أمام المستهلك، بما يمكنها من حصد أكبر حصة سوقية ممكنة من تلك الفئة من السيارات.

وأكدت المصادر أن طرح سورينتو الجديدة كليًا عبر التجميع المحلى سيسهم في خفض أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 35%، مقارنة بتوفيرها عبر الاستيراد.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسياراتEIT رجل الأعمال "خالد نصير"، عن ضخ استثمارات بقيمة تصل لـ4.25 مليار جنيه (234مليون دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة؛ لتجميع طرازات العلامة الكورية محليًّا.

وأوضح أن العام المقبل سيشهد تجميع طراز جديد يتبع العلامة التجارية، على أن يتم البدء فى تجميع الطراز الثالث بحلول 2021، بهدف الوصول لطاقة إنتاجية 15 ألف سيارة سنويًّا.

  كلمات مفتاحية

كيا مصر محمد كوثراني