بولتون يتوعد سليماني: سنقوض حرية قاتل خامنئي المأجور

الخميس 27 سبتمبر 2018 11:09 ص

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" قائد فيلق القدس الإيراني "قاسم سليماني" بأنه "قاتل مأجور" من قبل المرشد الأعلى في إيران "علي  خامنئي"، متوعدا بعدم تركه يعمل بحرية.

وحذر "بولتون" النظام الإيراني من التعرض لمواطني أمريكا أو شركائها أو حلفائها، لافتا إلى العقوبات الجديدة التي من المنتظر أن تفرضها الولايات المتحدة على إيران في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونقل فريق التواصل بوزارة الخارجية الأمريكية مقطع فيديو لتصريحات "بولتون"، قال فيها: "حسب ادعاء الملالي في طهران نحن الشيطان الأكبر وزعيم العالم السفلي وسيد الجحيم المستعر، لذا أتصور أنهم سيأخذونني على محمل الجد حينما أؤكد لهم اليوم إذا اقتربتم منا أو حلفائنا أو شركائنا إذا أصبتم مواطنينا بأذى إذا واصلتم الكذب والغش والخداع، نعم، سيكون عليكم أن تدفعوا الثمن جحيما".

وتابع قائلا: "إضافة إلى العقوبات، تستهدف الولايات المتحدة أيضا كبار قادة إيران في طهران، ومن ضمنهم المتشدد المقرب من المرشد الإيراني، قاسم سليماني، الذي يشرف على قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، لن ندع القاتل المأجور لآية الله خامنئي بأن يعمل بحرية بينما يحاول تدمير الشرق الأوسط".

وأردف "بولتون": "يشكل سلوك النظام الإيراني تهديدا غير مقبول لمصالح الأمن القومي الأمريكي ولمواطنيها ولأمن حلفائنا وشركائنا حول العالم".

وتابع: "الضغط على النظام الإيراني سيزداد أكثر في 5 نوفمبر/تشرين الثاني حينما يتم إعادة فرض بقية العقوبات المتعلقة بالبرنامج النووي"، موضحا أن "هذه العقوبات ستستهدف قطاعات حيوية أخرى للاقتصاد الإيراني من ضمنها قطاعات النظام للطاقة والشحن والبتروكيماويات والمالية".

#شاهد| #جون_بولتن يخاطب قادة #النظام_الإيراني:
اذا اقتربتم منا او حلفائنا او شركائنا، اذا أصبتم مواطنينا بأذى
اذا واصلتم الكذب والغش والخداع، سيكون عليكم حقا أن "تدفعوا الثمن جحيما"
مؤكدا: سوف لن ندع القاتل المأجور لخامنئي #قاسم_سليماني يعمل بحرية، بينما يحاول تدمير #الشرق_الاوسط pic.twitter.com/UZeYfWdxsS

— فريق التواصل DOS (@DOTArabic) ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨

كانت واشنطن أعادت فرض بعض العقوبات المالية على إيران ابتداء من 6 أغسطس/آب الماضي، بينما ستدخل العقوبات التي تؤثر على قطاع النفط الإيراني حيز التنفيذ اعتبارا من 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

  كلمات مفتاحية

أمريكا إيران قاسم سليماني خامنئي العقوبات الأمريكية على إيران

واشنطن: سنمنع أوروبا من تقويض العقوبات على إيران

إيران تنفي عقد لقاء بين "سليماني" ومبعوث "ترامب" ببغداد