816 أردنيا وصلوا لقطر ضمن مبادرة الـ10 آلاف وظيفة

الخميس 27 سبتمبر 2018 12:09 م

قالت وزارة العمل الأردنية، الخميس، إنها تسلمت قائمة بأسماء 1516 أردنيا صدرت لهم الموافقات والتأشيرات للعمل في قطر، ووصل منهم إلى الدوحة بالفعل 816 لمباشرة أعمالهم.

وهذه هي الدفعة الأولى من مجموع 10 آلاف فرصة عمل سبق أن وعدت قطر، في يونيو/حزيران الماضي، توفيرها للأردنيين ضمن مبادرتها لمساعدة المملكة اقتصاديا، إضافة إلى تقديم حزمة استثمارات للأردن تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار.

وأعلن وزير العمل الأردني، "سمير مراد"، أن وزارته تسلمت قائمة بأسماء المتقدمين للعمل من الأردنيين ضمن المبادرة القطرية لتشغيل 10 آلاف أردني، نتيجة التنسيق المستمر مع نظيره وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية القطري الدكتور "عيسى بن سعد الجفالي النعيمي".

وأوضح أن تلك القائمة شملت 816 أردنيا أنهوا جميع الإجراءات ووصلوا إلى قطر بالفعل، فيما بقي 700 أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد إنهاء بعض المتطلبات، حسب ما نقلته مواقع إخبارية أردنية.

وأشار إلى أن الموافقات صدرت في مختلف المجالات مثل قطاعات: الصحة والتعليم والمال والتأمين والخدمات والإنشاءات والفندقة والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية.

وأشاد الوزير الأردني بـ"الجهود الكبيرة" التي بذلها نظيره "النعيمي"، وأسهمت في استخراج التأشيرات والموافقات لمن تم اختيارهم، خلال المدة الزمنية المقررة، وهي نهاية سبتمبر/أيلول من العام الحالي؛ حيث وصل العدد إلى 1516، متجاوزا العدد المتفق عليه بنسبة 50%.

وحرصت السفارة القطرية على تبليغ الأشخاص الذين حصلوا على وظائف شخصيا بقرار قبولهم.

كان وزيرا العمل الأردني والقطري أعلنا، في يوليو/تموز الماضي، خلال مؤتمر صحفي، توفير  10 آلاف فرصة عمل للأردنيِّين عبر مسارين؛ الأول توفير ما لا يقلّ عن ألف وظيفة خلال شهرين، في حين يتم من خلال المسار الثاني توفير بقية فرص العمل المتفق عليها، ضمن احتياجات أصحاب العمل في مهن وقطاعات مختلفة بقطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وظائف قطر الأردن فرص عمل