إيران تتوعد (إسرائيل) إذا هاجمت جيش "الأسد" مجددا

الخميس 27 سبتمبر 2018 07:09 ص

هدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "علي شمخاني"، الخميس، دولة الاحتلال الإسرائيلي بـ "الندم" إذا واصلت مهاجمة جيش النظام السوري وحلفائه، مشددا على مواصلة دعم رئيس النظام "بشار الأسد" في الحرب الدائرة منذ أكثر من 7 سنوات.

وخلال لقائه نظيره الروسي "نيكولاي باتروشيف" في طهران، قال "شمخاني": "الكيان الصهيوني يسعى إلى استمرار الأزمة في سوريا حيث قام بتصرفات لدعم المجموعات الإرهابية واستهدف الجيش السوري والقوات المحاربة للإرهاب"، وفقا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية.

 وأضاف: "في حال استمرار هذه التصرفات سيواجه (الكيان الإسرائيلي) ردود فعل تجعله يندم على ذلك" دون أن يفصل المقصود بذلك.

وجاء تصريح المسؤول الإيراني بعد أسبوع من إسقاط طائرة عسكرية روسية بنيران الدفاعات الجوية للنظام السوري على خلفية غارات لمقاتلات إسرائيلية تسببت في إصابة الطائرة الروسية بطريق الخطأ.

وحمل الكرملين (إسرائيل) مسؤولية الحادث، مشيرا إلى أنه جاء بسبب "فعل إسرائيل متعمد"، ما اعتبره مراقبون مؤشرا على اتجاه روسي لفرض واقع عسكري جديد على الأرض يخالف الرغبة الإسرائيلية.

وفي هذا الإطار، جاء إعلان روسيا، الإثنين، أنها ستزود النظام السوري بنظام صواريخ إس-300 أرض/جو رغم اعتراض (إسرائيل).

ويقول قادة دولة الاحتلال، التي يتزايد قلقها من احتمال أن ترسخ إيران وجودا عسكريا طويلا في سوريا، إن (إسرائيل) شنت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.

ويتخذ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الذي يتزعمه الرئيس "حسن روحاني"، القرارات المتعلقة بالسياسات الخارجية والأمنية بالتنسيق مع المشد الأعلى الإيراني، آية الله "علي خامنئي".

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل سوريا بشار الأسد علي شمخاني علي خامنئي المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إس-300

خطأ محرج.. لافتة تحتفي بجنود إسرائيليين في إيران

وزير إيراني سابق: القذافي اشترط ضرب السعودية لتزويدنا بصواريخ

بعد الأحواز.. الدولة الإسلامية يتوعد إيران بهجمات دامية