مصرع طفل بسبب زفة عرس بالأردن.. والملكة رانيا تستنكر

السبت 29 سبتمبر 2018 11:09 ص

سادت حالة من الجدل والاستنكار الواسع في الأردن بعد أيام من نشر صورة طفل صغير في الثالثة من عمره، لقي مصرعه على يد مجموعة متحمسين في "فاردة عرس"، أو ما يعرف بالزفة، في مدينة المفرق شمالي المملكة.

 وكان الطفل يرافق والده خلال المرور بالشارع العام الذي تكدست فيه السيارات وأعاقت السير بدعوى الاحتفال بزفاف إحدى الأسر.

وبحسب الشهود فقد حاول الوالد الفلسطيني الأصل، تجاوز السيارات والعبور لسبب طاريء.

وواجه المتحمسون بشكل عنيف السيارة خلال محاولتها العبور، حيث تجمهر أكثر من نحو 30 منهم حول سيارة الرجل وحطموها ما تسبب في إصابة الأب وطفله المرافق له على رأسه.

وتعرض الطفل الذي لم يتجاوز عمره الـ3 سنوات لإصابات بالغة في الجمجمة ما تسبب في إيداعه المستشفى لعدة أيام مصابا بارتجاج في الدماغ، قبل أن يتم إعلان وفاته، الأربعاء.

وأثار الحادث استياء الرأي العام وقطاع كبير من الجمهور، خاصة مع عدم صدور أي تعليق حوله من السلطات والمسؤولين في المملكة في أعقاب حدوثه.

وغردت الملكة "رانيا"، زوجة العاهل الأردني، مستنكرة الواقعة. وتمنت لأهل الطفل "الصبر والسلوان".

 

هل نقبل ان تثكل الأمهات في أفراحنا ؟ أنقف متفرجين بينما يقتل الفرح طفلا وهو في حضن أمه وأبيه؟ هل ادركوا قبح جريمتهم؟! رحمك الله يا هاشم وألهم أهلك الصبر والسلوان.

— Rania Al Abdullah (@QueenRania) September 27, 2018

 

وفي السياق ذاته، أعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، "عامر السرطاوي" إلقاء القبض على المطلوبين في قضية وفاة الطفل "هاشم الكردي" وعددهم 8 أشخاص كانوا ضمن موكب أفراح حيث اعتدوا على ركاب مركبة يستقلها ذوو الطفل والذي توفي إثرها متاثرا بإصابته أثناء الاعتداء.

وأضاف أنه جرى تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين الأمن العام والدرك للتحقيق مع الدورية الأمنية المشتركة التي تواجدت وقت الحادثة.

وأشار "السرطاوي" إلى أن التحقيقات في الحادثة كانت قد بوشرت منذ لحظة الاعتداء حيث تم التعرف على الأشخاص المتورطين"؛ لافتا إلى أن كافة المقبوض عليهم جرى إحالتهم إلى المدعي العام وقرر توقيفهم بتهمة "الضرب المفضي للموت".

  كلمات مفتاحية

الأردن الملكة رانيا قتل طفل زفاف فردة عرس

%20 من حفلات الزفاف بالبحرين أقامتها أسر سعودية