ما هو مقدار المال المناسب الذي يحقق لك السعادة؟

السبت 29 سبتمبر 2018 12:09 م

يتباين المبلغ المالي الذي يمكنه أن يجعل الإنسان سعيدا من شخص لآخر، ولكن ما هو الرقم التقريبي الذي قد يتفق عليه الناس؟

وبحسب تقارير "USA Today" فإن المبلغ الذي يضمن سعادة الجميع يختلف بشكل كبير بين الذكور والإناث المولودين في الألفية الأخيرة، أي ما بين 1982 و2004.

ووفقا للموقع الأمريكي، يقول رجال الألفية إنهم بحاجة إلى كسب 118 ألف دولار سنويا ليكونوا سعداء، وفقا لمسح أجراه "Millennials and Work" في TD Ameritrade.

ويعد هذا المبلغ، هو أكثر من ضعف ما ذكروا أنهم يحتاجون إليه قبل عامين فقط، كما يقول الموقع، حينما كان 55.000 دولار فقط.

بينما كشفت نتائج نظرائهم من النساء قصة مختلفة تمامًا، حيث أفدن أنهن بحاجة إلى 58.500 دولارا أمريكيا سنويا فقط ليحققن السعادة، بحسب موقع صحيفة "USA Today".

ويقول جيل الألفية إنهم يحتاجون إلى 80 ألف دولار في السنة ليكونوا سعداء، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن متوسط ​​50 ألف دولار الذي أبلغوا عنه في عام 2016.

ولكن حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، وفقا لمكتب إحصاءات العمل، فإن الأمريكيين من الأعمار بين 25 و34 يكسبون في المتوسط ​​41.888 دولار في السنة، أي ما يقارب نصف ما يحتاجون إليه ليكونوا سعداء.

وقال مدير خدمات المستثمر في شركة "TD Ameritrade"، "كريس بوهلسن"، إن: "التحسن المستمر في الأوضاع الاقتصادية، مثل بيانات البطالة المنخفضة تاريخيا وأداء سوق الأوراق المالية القوي، وهو ما قد يؤثر على جيل الألفية ليصبح أكثر جرأة على مقدار ما يتطلبه الأمر ليكون سعيدا من الناحية المالية".

وتابع: "مع بلوغ مستويات البطالة أدنى مستوى له في 50 عاما تقريبا، لم تعد ثقافة "أنا سعيد لامتلاكي وظيفة فقط صحيحة".

تلفت الدراسة إلى أن رجال الألفية على وجه التحديد، أصبحوا يقودون تلك المعدلات، أصبحوا أكثر جرأة حول طلب المزيد من المال لأنهم اعتادوا على كسب المزيد من المال.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي، لا تزال النساء في المتوسط ​​يكسبن 80.5 سنتا مقابل كل دولار يكسبه الرجل، ولا تزال المرأة تكسب 10.086 دولارًا في السنة أقل من الرجال، وفقا لتقارير "Business Insider".

ويقول معهد أبحاث السياسات النسائية ، إن "Business Insider"، تقترح عدم تحقيق التكافؤ في الأجور حتى عام 2059 على الأقل.

لذا فإن الرجال الألفية يطلبون قطعة أكبر من كعكة لا يشاركونها مثيلاتهم من السيدات بالفعل، وفقا للموقع.

ويقول "كريس بوهلسن" لـ"CNBC" إنه على الرغم من أن جيل الألفية قد يبدو وكأنه لديهم توقعات مالية عالية، فإن العديد منهم يضعون أنفسهم في وظائف لتحقيق أهدافهم المالية.

وعلى سبيل المثال ، وفقا للشبكة السالف ذكرها، فإن أكثر من 40% من المشاركين في الاستطلاع لديهم نوع من العمل الجانبي بالإضافة إلى وظائفهم العادية.

ويختتم التقرير بالإشارة إلى أنه تم التوصل فعليا إلى القدر المادي اللازم لتحقيق السعادة لكلا الجنسين، ولكن كم سيتكبد كلا الجنسين من مجهود وعمل من أجل تحقيق هذا الرقم؟

المصدر | USA Today

  كلمات مفتاحية

مال راتب عائدات عائد مادي ذكور إناث مساواة الجنسين في الأجور سعادة