كاتب سعودي يعرب عن ثقته في (إسرائيل) وإعلامها

السبت 29 سبتمبر 2018 06:09 ص

أعرب الكاتب السعودي "تركي الحمد" عن ثقته بـ(إسرائيل) وصحفها أكثر من الإعلام العربي، وذلك في استمرار لآرائه المثيرة للجدل حول دولة الاحتلال.

وقال “الحمد” في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر"، معلقا على نفي لبنان لتصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو": "نفى لبنان ما صرح به نتنياهو من أن حزب الله يصنع الصواريخ الدقيقة في الأوزاعي، أنا حقيقة لا ادري أين الحقيقة؟".

وتابع مبديا ثقته بإعلام (إسرائيل) عن الإعلام العربي: "ولكني أثق بتصريحات (إسرائيل) أكثر من ثقتي بحزب الله.. عام 67 كانت إذاعة (إسرائيل) تصف تقدم الجيش الإسرائيلي، وكان صوت العرب يعد الطائرات الإسرائيلية المتساقطة، ثم فوجئنا بالهزيمة".

 

نفى لبنان ما صرح به نتنياهو من أن حزب الله يصنع الصواريخ الدقيقة في الأوزاعي،وانا حقيقة لا ادري أين الحقيقة،ولكني اثق بتصريحات اسرائيل اكثر من ثقتي بحزب الله.عام ٦٧،كانت إذاعة إسرائيل تصف تقدم الجيش الإسرائيلي،وكان صوت العرب يعد الطائرات الإسرائيلية المتساقطة،ثم فوجئنا بالهزيمة..

— تركي الحمد T. Hamad (@TurkiHAlhamad1) ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨

وكان الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم "جهاد الشحف"، أكد أن الاتهام الإسرائيلي بوجود موقع لتطوير الصواريخ تابع لحزب الله تحت ملعب "العهد" المعتمد من قبل الاتحاد في البطولات المحلية مرفوض "قلبا وقالبا".

وأشار "الشحف" في تصريح صحفي إلى أن الاتحاد يقيم مبارياته على الملعب المذكور بشكل دوريّ دون ملاحظة "أية أنشطة خارج إطار الرياضة".

وأضاف أن "غطرسة العدو وأكاذيبه لا نهاية لها، لا نستبعد أن يتحدثوا مستقبلا عن وجود معامل لتطوير الصواريخ تحت مدينة كميل شمعون الرياضية، بالتأكيد هدفهم ضرب الحركة الرياضية في لبنان وبعد تدمير المنشآت الحيوية والبنى التحتية في لبنان، عينهم على ضرب المنشآت الرياضية".‎

وتصاعدت في الآونة الأخيرة، دعوات من كتاب وباحثين سعوديين، للتطبيع مع دولة الاحتلال، فيما يراه مراقبون تحركا مقصودا لتهيئة الرأي العام في المملكة لخطوة وشيكة في هذا الصدد من الحكومة السعودية.

وكانت تقارير وتصريحات لمسؤولين إسرائيليين، كشفت عن محادثات سرية بين (إسرائيل) وعدد من الدول العربية، التي ترى في (تل أبيب) حليفا محتملا في مواجهة الخطر الذي تمثله طهران، والأطراف المتحالفة معها في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإعلام الإسرائيلي ثقة كاتب سعودي

صحيفة إسرائيلية تكشف لقاءات سرية بين نتنياهو وقادة عرب

مؤتمر يجمع السعودية والإمارات والبحرين برئيس الموساد الإسرائيلي