الخطوط السعودية تطلق رحلات مباشرة إلى أربيل

الأحد 30 سبتمبر 2018 02:09 ص

أعلنت الخطوط الجوية السعودية إطلاق أول رحلاتها المباشرة إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، لتصبح بذلك ثاني وجهات الخطوط السعودية في العراق بعد العاصمة بغداد.

وقالت "الخطوط السعودية" إنها تعتزم تنظيم 6 رحلات أسبوعيا من وإلى أربيل أيام السبت والإثنين والأربعاء.

ومن المقرر أن تغادر أولى رحلات "السعودية" مطار الملك عبدالعزيز الدولي السادسة صباح الإثنين، لتصل إلى أربيل في التاسعة صباحا، حيث يستغرق زمن الرحلة 3 ساعات.

وتدور أهداف تشغيل الرحلات المباشرة بين جدة وأربيل حول هدفين رئيسيين، هما زيادة الحجاج والمعتمرين وتوفير الفرص الاستثمارية والسياحية، بحسب صحيفة "مكة" السعودية.

وأضافت الخطوط الجوية أنها تهدف لخدمة شرائح الحجاج والمعتمرين ورجال الأعمال وتوفير فرص استثمارية وبرامج سياحية، كما أن تلك الرحلات المباشرة تخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والعراق، وتوفير الخيارات مع رحلات "السعودية" للضيوف المواصلين إلى كل الوجهات الدولية.

ويعتزم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الاحتفاء بالركاب على متن الرحلة الأولى، في صالة المغادرة بخدمات مميزة، حيث تم تخصيص منصة خاصة وفريق عمل يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية كافة لتدشين التشغيل والاحتفاء بضيوف الرحلة الأولى، ووداعهم عند المغادرة.

وفي المقابل أيضا، يقام في مطار أربيل الدولي حفل استقبال لأولى رحلات الخطوط السعودية، والاحتفاء بالضيوف المغادرين على رحلة العودة، حيث تغادر أولى الرحلات مطار أربيل الدولي، العاشرة صباحا لتصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في الواحدة  و10 دقائق ظهرا.

  كلمات مفتاحية

أربيل كردستان العراق الخطوط السعودية مطار جدة

وصول أول طائرة سعودية إلى مطار أربيل